أخبار عاجلة
‫سفير سيراليون يزور محطة بحوث سخا بكفر الشيخ -

وكالة: وزير خارجية طالبان يزور أنقرة اليوم

وكالة: وزير خارجية طالبان يزور أنقرة اليوم
وكالة: وزير خارجية طالبان يزور أنقرة اليوم

وقالت وكالة الأنباء التركية "الأناضول"، إن "وفدا من حكومة حركة طالبان (المحظورة في روسيا) برئاسة وزير الخارجية أمير خان متقي، يعتزم إجراء زيارة رسمية إلى أنقرة، الخميس".

© AFP / Bulent Kilic

ونقلت الوكالة الرسمية عن مصادر دبلوماسية، تأكيدها أن وزير الخارجية في حكومة طالبان غادر بالفعل العاصمة القطرية الدوحة متوجها إلى أنقرة.

ولفتت إلى أنه من المنتظر أن يصل إلى أنقرة ظهر اليوم (الخميس)، وأنه سيجري محادثات مع عدد من المسؤولين الأتراك، دون أن تحددهم.

ومنصف الأسبوع الجاري التقى متقي دبلوماسيين من دول أوروبية والولايات المتحدة في الدوحة، وقال خلال اللقاء إن "إضعاف الحكومة الأفغانية لن يحقق الفائدة لأحد، لما لهذا الأمر من تبعات سلبية على الأمن العالمي والاقتصاد والهجرة".

وعن الاجتماع قالت حركة طالبان إن وفدي الولايات المتحدة والحركة اتفقا، خلال اجتماع بالدوحة، على استمرار المناقشات مستقبلا إذا لزم الأمر، كونها فرصة جيدة للتفاهم.

واستمر الحوار ليومين، ناقشا خلاله القضايا السياسية بشكل معمق، وتعهد الجانب الأمريكي بتقديم مساعدات إنسانية للشعب الأفغاني فضلا عن تسهيلات للمنظمات الإنسانية الأخرى.

وأشار متحدث باسم الحركة إلى أن الوفدين اعتبرا التنفيذ الكامل لاتفاق الدوحة، أفضل طريقة لحل المشكلات العالقة بين الطرفين.

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار تركيا اليوم مع سبوتنيك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ترامب عن محاكمته: لن تكون عادلةالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 04:30 ص كشف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أنه لا يتوقع محاكمة عادلة، وذلك في ختام أولى جلسات محاكمته في قضية جنائية في نيويورك
التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية