أخبار عاجلة

اليابان تصبح أول دولة تمتلك طائرات "كيه سي 46" بعد أمريكا

اليابان تصبح أول دولة تمتلك طائرات "كيه سي 46" بعد أمريكا
اليابان تصبح أول دولة تمتلك طائرات "كيه سي 46" بعد أمريكا

ذكرت ذلك مجلة "ديفينس نيوز"، في تقرير عن الطائرة، مشيرة إلى أن اليابان حصلت على أول 4 طائرات من هذا الطراز من شركة "بوينغ" الأمريكية.

© AP Photo / Dimitri Messinis

وتقول المجلة الأمريكية إن حصول اليابان على هذه الطائرة يمثل علامة فارقة في مسيرة التعاون بين الولايات المتحدة الأمريكية واليابان في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وتابعت: "ستلعب تلك الطائرة دورا مهما في التحالف الأمني بين البلدين"، مشيرة إلى أنها يمكن أن تساهم في دعم اليابان خلال الكوارث بقدرتها على حمل البضائع ونقل الأشخاص، إضافة إلى كونها طائرة تزود بالوقود.

وأوضحت المجلة أن طائرات "كيه سي 46 إيه" سيكون لها دور مهم في الجيش الياباني، مشيرة إلى أنها ستساهم في عمليات التزود بالوقود في الجو للطائرات الشبحية الأمريكية "إف 35" ومقاتلات "إف 15" والطائرات العسكرية اليابانية الأخرى.

ما أهمية طائرات التزود بالوقود؟

تمثل طائرة التزود بالوقود محطات وقود طائرة مجهزة بتقنيات تمكنها من تزويد الطائرات الحربية بالوقود في الجو.

وتكمن أهمية هذه العملية في أنها تضاعف مدى الطائرة العسكرية خاصة في وقت الحرب، إضافة إلى أنها توفر وقت الهبوط والإقلاع للتزود بالوقود على الأرض.

وتصبح طائرة التزود بالوقود في الجو أكثر أهمية عندما يتعلق الأمر بتزويد طائرة حربية بالوقد في الجو أثناء تحليقها فوق مناطق لا تمتلك مطارات لهبوطها أو التي يمثل الهبوط فيها خطرا على الطائرات العسكرية.

معلومات عن طائرة "سي 17 غلوب ماستر 3"

يمكنكم متابعة المزيد عن أخبار الولايات المتحدة الأمريكية عبر سبوتنيك

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بعدما وصفها بوتين بـ "تهديد لروسيا"... ما هي قدرات أمريكا الصاروخية؟
التالى هل وافقت واشنطن على بيع مقاتلات "إف 16" إلى تركيا؟