أخبار عاجلة
الصحة العالمية: وباء كورونا سينتهي -
إيه الفرق؟.. اعرف الاختلافات بين iPhone 13Pro وiPhone XR -

مزايا محرك الطائرة الروسية الجديدة "أوخوتنيك"

مزايا محرك الطائرة الروسية الجديدة "أوخوتنيك"
مزايا محرك الطائرة الروسية الجديدة "أوخوتنيك"

وقال على قناة "زفيزدا": "لا توجد الآن طائرة مقاتلة روسية واحدة لديها مثل هذا المنفث، ولكن هذا اتجاه عالمي، في وقت ما في نهاية القرن العشرين، تصنع جميع المقاتلات بمنافث مسطحة. يتم إجراء ذلك للتأكد من أن الطائرة غير مرئية للصواريخ التي تحتوي على رؤوس الأشعة تحت الحمراء والرادار.

وفقًا لكوزمين، سيتم إخفاء المنفث المسطح الجديد تمامًا في بدن الطائرة وستعمل على تقليل لهب المحرك، ولتمويه إضافي من الصواريخ، قام المطورون بتغطية الأجزاء الساخنة بالعناصر الباردة. يتم تجميع المنفث نفسه باستخدام تقنية ثلاثية الأبعاد، حيث يتم تصنيع الأجزاء على طابعة ثلاثية الأبعاد، ثم يتم تجميعها واختبارها على حامل مع أكثر من 200 جهاز استشعار.

وأضاف: "تم تصنيع هذا المنفث باستخدام تقنيات ثلاثية البعد. هذا يسمح لنا بتقليل الوقت والمال بشكل كبير للتصنيع، والتحضير لإنتاج منفث بالحجم الكامل. معظم المنفث مخفي تحت بدن الطائرة، لذا لن ترى الصواريخ المنفث.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مقارنة بين القوات البرية المصرية والإسرائيلية بعد 48 عاما على حرب أكتوبر
التالى ما هي الدول الـ 10 التي تمتلك أكبر عدد من الغواصات الحربية؟