أخبار عاجلة
رصد هاتف Galaxy F52 5G في قاعدة بيانات TENAA -
مواعيد مباريات الزمالك المقبلة في الدوري -

مجلة: الطائرات الروسية جعلت سلاح الجو الجزائري الأقوى في أفريقيا

مجلة: الطائرات الروسية جعلت سلاح الجو الجزائري الأقوى في أفريقيا
مجلة: الطائرات الروسية جعلت سلاح الجو الجزائري الأقوى في أفريقيا

كما لاحظ محللون من مجلة ميلاتري ووتش، يجب البحث عن أصول القوة الجوية للبلاد العربية في التعاون العسكري التقني بين الجزائر والاتحاد السوفيتي. في عام 1962، استلم سلاح الجو الجزائري حوالي 140 مقاتلة من طراز ميغ-17 وميغ-21، بالإضافة إلى 30 قاذفة من طراز إيل-28. في وقت لاحق، دخلت طائرات سو-27 وسو-22 وميغ-23 وميغ-25 الأحدث الخدمة.

علاوة على ذلك، يتم تحديث الطائرة، باستمرار، ويتم تجهيز نظام الدفاع الجوي بمجمعات سوفيتية الصنع مضادة للطائرات.

وقال الموقع: "استثمار الجزائر في مقاتلة ميغ- 25 آتى ثماره في نوفمبر /تشرين الثاني 1988 عندما تعرضت البلاد للتهديد بغارة شنتها مجموعة من طائرات إف- 15 الاسرائيلية".

كان الإسرائيليون يعتزمون ضرب قيادة منظمة التحرير الفلسطينية، لكن طائرات ميغ -25 التي أطلقت في الجو أجبرت طياري إف-15 على التخلي عن خططهم والعودة إلى القاعدة.

بحلول أواخر التسعينيات، خفضت القوات الجوية معظم أسطول ميغ-21 وجميع طائراتسو-7 وسو-22 المتبقية. تم استبدالها بميغ-29إس وسو-24إم كي وميغ-23 وميغ-25، وتم تحديث ميغ-23 وميغ-25. وبعد ذلك، بدأ شراء طائرات من الجيل "4+" من روسيا.

وأضاف الموقع: "بحلول عام ، تمتلك الجزائر 44-48 مقاتلة من طراز سو-30إم كي أ. وهي مدعومة بأسطول من 23 طائرة ميغ-29 وحوالي 40 طائرةسو-24إم. وقد أثبتت ميغ-25 قيمتها، لا تزال في الخدمة، حوالي 16 طائرة".

في الوقت نفسه، يعتقد محللون أن الجزائر قد تحصل على طائرات روسية أخرى في المستقبل القريب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أنظمة الدفاع الجوي الروسي تصد هجوما جويا "للعدو"... فيديو
التالى روسيا وأمريكا تتبادلان البيانات حول عدد الصواريخ والرؤوس الحربية النووية