أخبار عاجلة
تيباس: دوري السوبر الأوروبي صار مادة للسخرية -
«الرقابة النووية» تعلن وظائف شاغرة -
إلى ماذا يشير الألم في إصبع القدم الكبير؟ -
حلا شيحة تدافع عن زواج وطلاق معز مسعود المتكرر -

روسيا: تزويد مركبات المشاة بأسلحة قادرة على قهر جميع الأعداء

روسيا: تزويد مركبات المشاة بأسلحة قادرة على قهر جميع الأعداء
روسيا: تزويد مركبات المشاة بأسلحة قادرة على قهر جميع الأعداء

وحصلت المركبة المحدثة التي تحمل اسم "بي إم بي-2إم" على برج أسلحة جديد يحتوي على المدفع عيار 30 ملم وصواريخ "كورنيت" المضادة للدبابات وقاذف الرمّانات الأوتوماتيكي.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية أن مركبة "بي إم بي-2إم" المزودة ببرج "بيريجوك" القتالي مخصصة لنقل المقاتلين وتعزيز تسليحهم وحمايتهم في ميدان القتال، وأشارت إلى أن المركبة المحدثة تقدر على إطلاق النار أثناء الحركة وأثناء السير على سطح الماء.

ويجب أن يستلم الجيش الروسي خلال عام أكثر من 280 مركبة مجهزة بالبرج القتالي الجديد "بيريجوك".

وتنتظر القوات المسلحة الروسية أيضا وصول مركبات "بي إم بي-2" المزودة ببرج قتالي جديد آخر يحمل اسم "أبوخا" الذي يحتوي على المدفع الأوتوماتيكي عيار 57 ملم والمدفع الرشاش عيار 7.62 ملم ونوعين من الصواريخ المضادة للدبابات، صاروخ "كورنيت" الثقيل البعيد المدى وصاروخ "بولات" الخفيف المتعدد المهام، وهي أسلحة قادرة على تدمير مختلف الأهداف بما فيها المدرعات الثقيلة.

وذكرت وكالة أنباء موردوفيا أن برج أسلحة "أبوخا" شوهد في العام الماضي على مركبات "كورغانيتس 25" و"بي إم بي-3". وأضافت: جاء أخيرا الدور على مركبات "بي إم بي-2" في الحصول على هذه الأسلحة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق قوتها النارية تزداد... ناقلات جنود سورية تتسلح بمدافع رشاشة قوية
التالى الجيش الأمريكي يمنح "مايكروسوفت" عقدا بقيمة 22 مليار دولار... ماذا ستقدم له؟