مديرة المنتدى العربي للمدن الذكية تكشف خططًا لتوثيق تراث وتاريخ المدن

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
كشفت المديرة العامة للمنتدى العربي للمدن الذكية، المهندسة سميرة الدحيات، عن خطط لتوثيق تراث وتاريخ المدن والبلديات العربية.

وأشارت إلى أن المدن والبلديات العربية لديها شغف ورغبة حقيقية في التحول إلى مدن ذكية، وأنه لا خيار آخر أمام البلدان العربية سوى مسايرة التطور والتوجه بقوة لتطبيق منظومة المدن الذكية.

هواوي تكشف شكل الجيل الخامس والمدن الذكية في المستقبل

وقالت الدحيات، على هامش زيارتها الحالية لمدينة الأقصر التاريخية بصعيد للمشاركة بإحدى فعاليات منتدى المدن الذكية، إن المنتدى العربي للمدن الذكية، بصدد وضع مؤشرات ومعايير لقياس حالة المدن والبلديات العربية وبيان مدى جاهزيتها للتحول إلى مدن ذكية، ووضع بحوث ودراسات تكون بمثابة دليل يساعد على تحقيق التحول الرقمي بشكل كامل، وأن المنتدى يعمل أيضًا على تقديم الدعم لتطوير البوابات الإلكترونية للمدن والبلديات العربية.

وحول واقع ومستقبل المدن الذكية في العالم العربي، قالت الدحيات، "نحن ما زلنا في البدايات" وأن تنفيذ منظومات شاملة للمدن الذكية في البلدان العربية تحتاج لبعض الوقت.

وأشارت إلى أن مدينتي أبوظبي ودبى هما أول مدينتين عربيتين تتحولان إلى قائمة المدن الذكية بالعالم، وأن مدنا أخرى في طريقها لذلك التحول مثل العاصمة الإدارية الجديدة في مصر، والتي ستكون مدينة ذكية خلال السنوات الخمس المقبلة، وكذلك أمانة عمان الكبرى بالمملكة الأردنية التي ستصل لتقديم خدمات إلكترونية متكاملة بحلول العام المقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق