عدسة مسطحة أدق 20 مرة من الشعرة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
يبدو أن هناك شكوى واحدة رئيسية من أحدث التقنيات عالية الجودة لهاتف آيفون 11، وهي عتبة العدسة السميكة لنظام الكاميرا الثلاثية، في الهاتف الذكي.

ويقول المهندسون إنهم صمموا عدسة أرق آلاف المرات من العدسات التقليدية وأدق 20 مرة من شعرة الإنسان، ويمكن أن تحل مشكلات الجزء الخلفي من الزجاج الأملس.

عدسة ذكية تعيد نعمة الإبصار للمكفوفين

وبدل أن تكون منحنية مثل نظيراتها، فإن العدسة الجديدة مسطحة، وتنحني للضوء مباشرة على مستشعر الكاميرا، بدلًا من التقاط الضوء عن كائن وثنيه قبل أن يصل إلى المستشعر، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وطُورت العدسة من قبل مهندسين في جامعة يوتا، يعتقدون أنه يمكن استخدامها لتسطيح المطبات في الكاميرا، ويمكن أن تشكل إضافة مهمة للطائرات دون طيار، وكاميرات الرؤية الليلية لأغراض عسكرية.

وقال المؤلف المشارك، وطالب الدراسات العليا في الهندسة الكهربائية مونغورول نيم: "عدستنا أخف وزنًا، وأنحف آلاف المرات، لكن أداءها يمكن أن يكون جيدًا مثل العدسات التقليدية".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق