صور.. قميص ذكى جديد لمساعدة الصم على الاستمتاع بالموسيقى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تمكن العلماء من تحويل صوت الموسيقى إلى إحساس يمكن أن يشعر به الشخص دون الحاجة إلى السماع له، من خلال ابتكار قميص ذكى جديد، أطلقوا عليه اسم Sound Shirt ، والذى يتضمن 16 جهازًا من أجهزة الاستشعار التي ترسل أحاسيس في جميع أنحاء الجسم تتزامن مع الموسيقى التي يتم تشغيلها لخلق الشعور عند الصم.

 

قميص ذكى
قميص ذكى

 

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يتصل القميص ذو التقنية العالية بنظام كمبيوتر يلتقط الصوت من الميكروفونات الموضوعة في نقاط مختلفة حول المسرح، مما يمكّن الصم من الاستمتاع بحفلات موسيقية وسمفونيات.

 

وطور القميص الذكى بواسطة CuteCircuit، وهي شركة مقرها لندن، بإتاحة الفرصة للصم بالشعور بالموسيقى، وحضور حفلات موسيقية حية.

 

قميص ذكى 2
قميص ذكى 

 

ويمكن ارتداء القميص المزود بـ 16 مشغلًا صغيرًا موصولًا في جميع أنحاءه، ليستقبل الموسيقى لاسلكيًا وفي الوقت الفعلي، ثم يتحول إلى بيانات.

 

وتم تصميم القميص أيضًا ليشعرك بالراحة تجاه الجلد، حيث لا توجد أسلاك، بفضل استخدام أقمشة ناعمة.

 

قميص ذكى 3
قميص ذكى 

 

وقال فرانشيسكا روزيلا، المؤسس المشارك والمدير الإبداعي لشركة CuteCircuit: " لا توجد أسلاك داخل القميص، لذلك نحن فقط نستخدم الأقمشة الذكية، ولدينا مجموعة من الإلكترونيات الدقيقة والرقيقة جدا والمرنة.

 

قميص 4
قميص 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق