Shortcuts تطبيق جديد من أبل يتيح للمساعد "سيرى" فعل كل شىء

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

من المعروف أن المساعد الافتراضى "سيرى" التابع لشركة أبل لا يتمتع بأفضل سمعة، خاصة عند مقارنته بنظيره "جوجل أسستنت"، إلا أن شركة أبل تعمل جاهدة فى الآونة الأخيرة لجعل سيرى أكثر فائدة لأولئك الذين يمتلكون أجهزة iOS أو Mac.

وأعلنت شركة أبل اليوم أن مساعدها "سيرى" سيزداد ذكاء بفضل تطبيق جديد يسمى الاختصارات أو Shortcuts، والذى يتيح للمستخدم طلب الأوامر المختلفة الخاصة به على أى تطبيق، فعلى سبيل المثال يمكن تطبيقها على تطبيق Tile الخاص بالعثور على المفقودات، حيث يمكن للمستخدم قول "Hey Siri، I lost my keys" ، ومن ثم سيتم تنبيه الأداة الصغيرة المرفقة بمفاتيح المستخدم لتحديد موقعها، بدلا من الحاجة لفتح التطبيق نفسه.

ويمكن للمستخدمين إنشاء المزيد من الاختصارات المختلفة مثل "وقت التصفح"، وهو ما سيدفع "سيري" للبحث عن تقرير الطقس قبل التوجه إلى الشاطئ، وستسمح الاختصارات أيضًا لسيرى بتقديم اقتراحات إلى المستخدم، مثل ذلك يجب عليه الاتصال بوالدته أو جدته فى عيد ميلادهم.

ولعل تطبيق Siri Shortcuts تم تطويره كنتيجة لاستحواذ شركة أبل على Workflow فى عام 2017، وهو تطبيق يركز على أداء مهام متعددة بضغطة واحدة.

12

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق