براءة اختراع من أبل للوحة مفاتيح باللمس تمكنك من الشعور بالأزرار الحقيقية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

بعد مرور أكثر من 10 سنوات على إطلاق أول جهاز ، قدمت شركة أبل براءة اختراع جديدة لتقنية تسمح للوحات المفاتيح الافتراضية بمحاكاة نظيراتها الميكانيكية التقليدية بسهولة أكبر.

ونقلاً عن موقع " انجادجيت" الأمريكي، تستخدم أبل مزيج من المحركات التعويضية وكذلك الشحنات الكهروستاتيكية لإنشاء لوحة مفاتيح تبدو وكأنها حقيقية، حيث يبعث كل مفتاح شحنته الخاصة به كلما حركت إصبعك بالقرب منها، وما يمكّن لوحة المفاتيح من الشعور بلوحة ميكانيكية هو أن أصابعك ستتحمل الرسوم التي أنشأتها المفاتيح، وبهذه الطريقة يمكن أن تجذب المفاتيح أصابعك وتصدها بالإضافة إلى إحساس المستخدم بالاحتكاك والملمس.

ولعل العامل الوحيد الذي يجعل هذه البراءة أكثر منطقية من تلك التي نراها عادةً هو أن الشركة ليست غريبة على إزالة مفاتيح وأزرار الأجهزة من أجهزتها، فعلى سبيل المثال قبل قيام أبل بإزالة الزر الرئيسي تمامًا من iPhone x استبدلت الشركة زر البداية الفعلي لجهاز iPhone 7 بأخر ثابت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق