تكشف عن ميزة جديدة لحماية خصوصيتك.. تفتكر إيه هى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قد يكون لدى العديد من المستخدمين أكثر من 10 حسابات على الانترنت، ومع ذلك يستخدمون نفس كلمة السر، فوفقاً لاستطلاع صدر عن جوحل، فإن 75% من الأمريكين يشعرون بالإحباط من اضطرارهم حفظ كلمات المرور الخاصة بهم.

وبحسب ما ذكره موقع  TechXplore الأمريكي، لحل هذه المشكلة قررت إطلاق ميزة جديدة تسمى "فحص كلمة المرور" إلى متصفحها كروم، والتى يمكن أن تحذر المستخدمين إذا كانت كلمة السر الخاصة بهم متوقعة وسهل الوصول إليها أو مستخدمة بالكثير من الحسابات الأخرى، كما تتيح الميزة أيضاً معرفة اكتشاف جوجل كلمات السر التى تم اختراقها من خلال جهة خارجية.

وأوضح استطلاع لجوجل أن 27% حاولوا تخمين كلمة سر شخص آخر، و 17% منهم قاموا بالتخمين الصحيح، وذلك بسبب أن 24% من الأمريكين يستخدمون كلمات مرور سهلة وبسيطة مثل abc123 أو Password أو 123456  أو أعياد ميلادهم، أو اسم اى حيوان أليف وهكذا.

الجدير بالذكر أضافت حوجل أيضاً أدوات خصوصية جديدة ليوتيوب وخرائط جوجل ومساعدها الشخصى، وتأتى هذه الخطوة فى الوقت الذى كانت فيه ممارسات جوجل للخصوصية تخضع لتدقيق المشرعين إلى جانب عمالقة التكنولوجيا الآخرين أمازون وفيسبوك، إذ تخطط جوجل  لدمج تقنية فحص كلمة المرور الخاصة بها فى جوجل كروم فى وقت لاحق من العام.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق