فيس بوك تغلق قسم Trending لوقف انتشار الأخبار الكاذبة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت شركة فيس بوك أنها تعتزم إزالة قسم Trending من موقعها، والذى يوجد لدى المستخدمين داخل الولايات المتحدة على الجانب الأيمن من موقع Facebook على أجهزة سطح المكتب ويعرض قصصًا إخبارية يناقشها الناس ويشاركونها بقوة، وهذه الخطوة تأتى لمحاربة الأخبار الكاذبة.

وقال أليكس هاردمان، رئيس قسم الأخبار فى فيس بوك، فى المدونة الرسمية للشركة: "من البحث وجدنا أنه بمرور الوقت وجد الناس هذا القسم غير مفيد بشكل كبير، لذلك سنقوم بإزالة المؤشرات من فيس بوك الأسبوع المقبل"، وأوضحت الشركة أن النقرات التى يحصل عليها الناشرين الإخباريين من هذا القسم لا تزيد عن 1.5٪.

ووفقا لتقرير من موقع "بيزنس إنسايدر" البريطانى، يجرى فيس بوك تجارب على منتجات إخبارية أخرى، بما فى ذلك قسم يسمى "Today In" ويتضمن الأخبار العاجلة والمحلية، وقالت الشركة فى وقت سابق أيضًا إنها تخطط لإطلاق قسمًا مخصصًا للتغطية المباشرة والإحاطات الإعلامية.

يذكر أن فيس بوك طرحت قسم Trending فى عام 2014، وتعرضت لانتقادات واسعة بعد أن  ظهرت قصص كاذبة أو مضللة عمدا داخله، وفى عام 2016، أفادت تقارير من Gizmodo أن العاملين فى يختارون أخبار متحيزة لفئة معينة لتظهر داخل هذا القسم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق