فشل صفقة تمويل "وارين بافيت" لـ "أوبر" بـ 3 مليارات دولار

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أفادت تقارير أن شركة "أوبر" أهدرت فرصة الحصول على دفعة نقدية كبيرة من أحد كبار المستثمرين فى وقت سابق من هذا العام، وكان الملياردير "وارين بافيت" اقترح استثمار 3 مليارات دولار فى أوبر فى وقت سابق من عام 2018، لكن المحادثات فشلت بعد خلافات حول شروط الصفقة.

وذكر تقرير من "بلومبرج" أن شركة "بيركشاير هاثاواى" ستقدم قرضا قابلا للتحويل إلى أوبر من شأنه أن يحمى استثمارات "بافيت" فى حالة تعرضها لأزمة مالية، ولكن حدث خلاف، واقترح الرئيس التنفيذى لشركة Uber خفض حجم الصفقة إلى 2 مليار دولار، مما يمنح بافيت حصة أقل من الشركة، وفى النهاية تم إلغاء الصفقة بعد أن لم يتفق الطرفان على الشروط.

وقال بافيت لـموقع CNBC إن بعض التفاصيل التى تم الإبلاغ عنها غير صحيحة، لكنه أكد أن شركته كانت تجرى محادثات مع شركة Uber، كما أكد المدير التنفيذى لأوبر فى مقابلة مع CNBC على نفس الأمر.

وعندما سئل عما إذا كانت المحادثات يمكن أن تستأنف، قال رئيس أوبر إن ذلك "ممكنًا دائمًا" وأنه يرحب بأى نوع من الحوار مع بوفيت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق