ناسا تنشر صورة جديدة لكوكب الأرض ترد على أصحاب نظرية الأرض المسطحة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انتشرت خلال الفترة الماضية العديد من المناقشات حول إذا كانت الأرض دائرية أم مسطحة، إذ يوجد فريق حتى الآن يعتقد فى أن الأرض مسطحة، ولكن هناك صورة حديثة لكوكبنا يمكنها الرد على هذا الأمر، إذ التقط قمر صناعى تابع لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا يحمل اسم GOES-17 صورة حديثة لكوكب الأرض.

وتظهر الصورة النصف الغربى للكرة الأرضية، بما فى ذلك مناظر خلابة لقارات أمريكا الشمالية والجنوبية، كما التقط GOES-17 فيديو لغروب الشمس فوق نصف الكرة الأرضية الغربى للأرض فى 20 مايو.


الأرض

 

وقال المتحدث باسم وكالة ناسا: "يتم عرض هذه اللقطة من على بعد  أكثر من 22000 ميل فى الفضاء، وهو ما يجعلها توضح ملامح سطح الأرض والغلاف الجوى بتفاصيل حية ودقيقة.

ووفقا للموقع "ميرور" البريطانى، تم إطلاق القمر الصناعى فى شهر مارس من مركز كنيدى للفضاء التابع لناسا، وهو الآن فى مرحلة الخروج والاختبار بعد الإطلاق، وخلال هذه الفترة، يتم معايرة أدوات وأنظمة الأقمار الصناعية والتحقق منها وتقييمها للاستخدام التشغيلي.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق