دراسة: المراهقون يتخلون عن فيس بوك لصالح يوتيوب وانستجرام

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هناك أكثر من 2 مليار مستخدم نشط على موقع التواصل الاجتماعى الأكثر شعبية على شبكة الإنترنت فيس بوك، ولكن هذا ليس كافيا لضمان البقاء كالموقع المفضل لدى الجميع، خاصة بعد أن كشفت التقارير أن شعبية فيس بوك تراجعت بين المراهقين.

وتوصل استطلاع جديد لمركز بيو للأبحاث إلى أن موقع مشاركة الفيديو YouTube أصبح الآن أكثر البرامج شعبية عبر الإنترنت بين المراهقين، إذ قال نصف المراهقين الأمريكيين فقط إنهم يستخدمون فيس بوك، وهو أقل بكثير من عدد مستخدمى YouTube ، أو Instagram، أو Snapchat.

ويعد YouTube الآن أكثر مواقع التواصل الاجتماعى شعبية بين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 17 عامًا، حيث أبلغ 85٪ من المراهقين أنهم يستخدمون موقع الفيديو بقوة، مقارنة مع 51 بالمائة فقط ممن يستخدمون Facebook.


نتائج الدراسة

 

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، ففى المسح السابق الذى تم إجراؤه عام 2014-2015، تم التوصل إلى أن 71 بالمائة من المراهقين يستخدمون Facebook ، ولكن لم يكن هناك أى منصة أخرى تتمتع بأغلبية واضحة، وقال نصف المراهقين إنهم يستخدمون Instagram ، وقال 41٪ إنهم استخدموا Snapchat.

الآن ، 72 فى المئة من المراهقين يستخدمون Instagram و 69 فى المئة يستخدمون Snapchat.

ووجد الباحثون أنه لا يوجد توافق فى الآراء حول تأثير وسائل الإعلام الاجتماعية على حياة المراهقين، وتقول النسبة الأكبر من 45 فى المائة إن وسائل الإعلام الاجتماعية ليس لها تأثير إيجابى أو سلبى، مقارنة مع 31 فى المائة يقولون أنها إيجابية فى معظمها و 24 فى المائة يقولون إنها سلبية فى الغالب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق