إطلاق أول صاروخ مُصنع من طابعة ثلاثية الأبعاد .. اعرف التفاصيل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

ستطلق شركة الفضاء Relativity Space عدة مهمات لشركة مومنتوس لخدمات النقل المكوكية فى المدار ابتداءً من عام ، على متن أول صاروخ يتم إنشاؤه من طابعة ثلاثية الأبعاد.

 

ووفقا لما ذكره موقع "space" الأمريكى، كشفت شركة Relativity Space عن اتفاقية خدمة الإطلاق فى 11 سبتمبر فى أسبوع الأعمال العالمى عبر الأقمار الصناعية فى باريس.

 

 وفقًا للبيانات الصادرة عن الشركتين، تدعو الاتفاقية إلى إطلاق مومنتوس لأول مرة فى عام 2021 باستخدام الصاروخ Terran، مع خيارات لخمس رحلات أخرى، والذى سيحمل مركبة خدمة 'Vigoride فى أول مهمة له إلى الفضاء.

 

 وتم تصميم هذه المركبة لنقل الأقمار الصناعية الصغيرة والمتوسطة الحجم من مدار أرضى منخفض (LEO) إلى مدارها النهائى المتزامن مع الأرض باستخدام نظام دفع بلازما الماء

 

ويمكن أن توفر هذه التقنية مزيدًا من المرونة للأقمار الصناعية التى تطلق فى المهام، وقال ميخائيل كوكوريتش، الرئيس التنفيذى لشركة مومنتوس "إن التقدم فى تصنيع الصواريخ وإطلاقها إلى جانب قدراتنا المكوكية المدارية الملكية يفتح فرصًا جديدة لثورة الأقمار الصناعية الصغيرة تتجاوز مدار الأرض المنخفض".

 

وقال تيم إليس، الرئيس التنفيذى لشركة Relativity Space، "مع ابتكارات مومنتوس، نتطلع إلى العمل سويًا لتوسيع مرونة Terran 1، وتوفير فرص إطلاق الأقمار الصناعية الصغيرة والمتوسطة مع مهلة ومرونة وتكلفة تحددها الصناعة". 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق