السبب وراء تعليق عشرات الآلاف من التطبيقات من قبل

دليل البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

السبب وراء تعليق عشرات الآلاف من التطبيقات من قبل

أهلاً بك عزيزي القارئ في موقع البلد نيوز والذي نقدم من خلاله الكثير من الأخبار العالمية والمواضيع المطروحة في المجتمع المحلي والدولي ، بحيث نقوم بمناقشة كافة المواضيع على شكل مقالات وتقارير تروق لك ، فمن خلال هذا التقرير سنتحدث عن إعلان شركة فيسبوك خبر تعليق عمل عشرات الآلاف للتطبيقات التي تخص شبكة التواصل الإحتماعي ، وقد جاء هذا بعد وُجهت لفيسبوك حول خصوصية المستخدمين التي تم إطلاقها بعد خلفية فضيحة الاستغلال التي قامت بها شركة”كامبريدج أنتاليتيكا ” لبيانات المستخدمين للمنصة وذلك دون علم هؤلاء المستخدمين وذلك لأغراض سياسية من العام المنصرم 2018 .

وضحت شركة فيسبوك في بيان للنائب رئيس شراكاتها إيم أرشيبونغ في تعليق ” لا يشكل بالضرورة مؤشراً إلى أن التطبيقات تشكل تهديداً ” .

وأردف قائلاً إن التحقيق قد تناول الملايين من التطبيقات . وبذلك تم تعليق عشرات الآلاف منها وذلك لأسباب مختلفة “.

هذا وقد تعرضت فيسبوك للإنتقادات الحادة وذلك عقب إقرارها بأن البيانات الشخصية لعشرات الملايين من  المستخدمين ، قد تم نقلها بشكل غير لائق لشركة كامبريدج أنتاليتيكا وهي الشركة التي تعمل على حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب .

وقامت من بعدها فيسبوك بإعلان أنها ستقوم بمراجعة التطبيقات التي يتم استخدامها على هذه المنصة،وهذا ليتمكنوا من  تحددي كيفية استخدام البيانات ، وهل كانت تلتزم باستخدام قواعد حماية الخصوصية .

وأضاف ارشيبونغ”في غالب الأمر قمنا بحظر بشكل كامل ”

وقال أن ” ممكن حدوث مثل هذا الأمر لأسباب عدة ، ومنها المشاركة للبيانات التي تم الحصول عليها بطريقة غير مناسبة  “.

وتابع قوله بأن أحد التطبيقات المسمى ب ماي برسوناليتي (شخصيتي) الذي تم حظره ، يقوم بمشاركة المعلومات مع باحثين وشركات وفقاً لآليات الحماية المحدودة . وأضاف أن المطورين للتطبيق قد رفضوا الخضوع للتدقيق .

وقد وضحت فيسبوك أنها توصلت مؤخراً مع لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية إلى اتفاق حول حماية الخصوصية ، ويفرض عليهم غرامة مالية تقدر ب 5 مليارات دولار ونص أيضاً على مراجعة مطوري التطبيقات .

وقال بأنهم سيفرضون على المطورين قيامهم سنوياً بإثبات إلتزامهم بسياساتنا ” ، ومن لن يلتزم سيُحاسب .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دليل البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دليل البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق