تعرف على أبرز الإعلانات والأجهزة الجديدة في معرض IFA

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تنتهي اليوم فاعليات معرض IFA بعد خمسة أيام شاركت فيها مختلف شركات التقنية بمجموعة واسعة من الأجهزة الالكترونية الجديدة. ومع وصولنا اليوم لختام فاعليات المعرض نستعرض معكم في السطور التالية أبرز ما قدمته شركات التقنية خلال أكبر معرض في العالم للأجهزة الالكترونية.

بدأت سامسونج فاعليات معرض IFA 2019 حتى قبل أن يفتح المعرض أبوابه فالشركة الكروية أقامت مؤتمراً خاصاً للإعلان عن أجهزتها الجديدة يوم 4 سبتمبر الماضي. إعلانات سامسونج وكما كانت التوقعات لم تكن تتمحور حول قاطع الهواتف في الشركة حيث ركزت بصورة أكبر على أجهزة التلفاز والأجهزة المنزلية مع عدداً من الإعلانات عن هواتفها الذكية.

Galaxy Fold

Galaxy Fold

الإعلان الأبرز التي قدمته سامسونج في IFA 2019 كان الإعلان أخيراً عن إطلاق الشركة القابل للطي Fold والذي بدأت عملية إطلاقه في كوريا الجنوبية منذ يوم 6 سبتمبر وسيتوافر في الأسواق الأوروبية بداية من 18 سبتمبر المقبل. الشركة الكورية أعلنت أيضاً عن معالجها الجديد Exynos 980 أول معاجل في العالم يدعم الاتصال عبر 5G دون الحاجة لشرائح إضافية على أن تبدأ عملية التصنيع الكمي مع نهاية العام الجاري.

طالع: تعرف على انطباعاتنا لتجربة Galaxy Fold في IFA 2019

اكتفت سامسونج بتلك الإعلانات فيما يخص قطاع الهواتف الذكية في الشركة بجانب عرضها لعدداً من أجهزتها الجديدة مثل Galaxy A90 5G, هواتف Galaxy Note 10, الجهاز اللوحي Galaxy Tab S6 والحاسب المحمول Galaxy Book S.

طالع: سامسونج تُطلق Galaxy A90 5G كأول Flagship Killer من الشركة الكورية

وبعيداً عن الهواتف الذكية كشفت سامسونج خلال مؤتمرها عن تلفازها الجديد QLED 8K HDR10+ أول تلفاز في العالم بدقة 8K مع دعم HDR10+. التلفاز الجديد سيتوافر بحجم يبدأ من 55 بوصة وحتى 98 بوصة بسعر يبدأ من 3500 دولار أمريكي مع دعم نظام الشركة لأجهزة التلفاز الذكي, خدمتي Air Play 2 و Apple TV بالإضافة إلى ثلاثة مساعدين شخصيين وهم Google Assistant, Amazon Alexa و Bixby. سامسونج كشفت أيضاً عن تلفاز Frame TV الجديد الذي يحول مفهوم أجهزة التلفاز من شاشات للعرض إلى لوحات فنية عند إيقاف الاستخدام مقدمة خيارات متعددة لتخصيص التلفاز عند الشراء.

سامسونج

في مجال الأجهزة المنزلية قدمت سامسونج ثلاجة Family HUB بشاشة ذكية يمكنها إدارة منزلاً ذكياً من خلالها مع دعمها بعدد من التطبيقات الخاصة لتقديم تجربة فريدة للمستخدمين. سامسونج قدمت أيضاً ثلاجات Bespoke محولة الثلاجة لجزء من الأساس المنزلي مع تقديمها بعددً من الألوان المميزة وإتاحة القدرة على تخصيصها من حيث الحجم والشكل قبل الشراء.

واختتم سامسونج أجهزتها في IFA 2019 بالإعلان عن دولاب Air Dryer كدولاب ذكي قادر على كي, تنظيف وتعقيم الملابس بالإضافة إلى مسكنة جديدة لاسلكية ومنقي للهواتف قادر على تنقية الهواء من الجزيئات حتى 7 ميكرون.

طالع: تعرف على أبرز الأجهزة المنزلية المبتكرة التي قدمتها سامسونج في IFA 2019

اقتصر تواجد هواوي في IFA 2019 على قطاع الهواتف الذكية فالشركة الصينية لم تُعلن عن أي أجهزة حاسب أو أجهزة منزل ذكي جديدة.

الإعلان الأبرز لهواوي كان إعلانها عن معالجها الجديد Kirin 990 بإصداريه Kirin 990 / Kirin 990 5G مع بعض التحسينات الملحوظة في الأداء والاتصالات ليكون المعالج هو أول معالج موجهة لهواتف الفئة العليا يدعم الاتصال بالجيل الخامس 5G دون شرائح إضافية.

Kirin 990 5G

هواوي فضلت إطلاق نسخة غير داعمة للجيل الخامس من هذا المعالج لاحتفاظ بأسعار هواتفها قدر المستطاع خاصة في الأسواق التي لم تتوافر بها تقنيات الجيل الجديد والذي ما زالت تمثل الجزء الأكبر من العالم. ومن المنتظر ان يتوافر المعالج الجديد بحسب ما أعلنته هواوي بعد أيام في هواتف الشركة المرتقبة Mate 30.

اقرأ: هواوي تُعلن عن معالجها الجديد Kirin 990 / Kirin 990 5G  / معرض IFA 2019 | الإعلان عن لونين جديدين لهاتف Huawei P30 Pro

وكشفت هواوي أيضاً خلال IFA 2019 عن سماعات جديدة باسم FreeBuds 3 وكذلك لونين جديدين لهاتف الشركة الأخير من الفئة العليا P30 Pro كما صرح المدير التنفيذي للشركة Richard Yu أن هاتف الشركة القابل للطي قد يطلق في الأسواق خلال شهر أكتوبر المقبل.

سوني

كانت سوني من أولى الشركات التي اقامت مؤتمراً للإعلان عن أجزتها الجديدة في IFA 2018. الشركة اليابانية لم تكن مشاركتها مثمرة مثل باقي الشركات على الأقل في مجال الهواتف الذكية حيث اكتفت بالإعلان عن هاتفها الجديد Xperia 5 ليكون أحدث هواتفها في الفئة العليا.

اقرأ: معرض IFA 2019 | تعرف على هاتف Xperia 5 الجديد من سوني

أسوس

شاركت أسوس في IFA 2019 بمجموعة متنوعة من الأجهزة. أولي تلك الأجهزة كانت النسخة الجديدة من هاتفها الموجهة للاعبين Asus Rog Phone 2 التي تحتوي على ذاكرة تخزينية هي الأكبر في الهواتف الذكية بحجم 1 تيرابايت و 12 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي. مواصفات النسخة الجديدة التي ستتوافر باسم Asus Rog Phone 2 Ultimate Edition تُظهر أن أسوس عازمة على تغيير مفهوم اللعب على الهواتف الذكية خاصة بمواصفات الهاتف التي تعتبر الأفضل من كل جانب.

Asus Rog Phone

وبعيداً عن الهواتف الذكية قدمت أسوس خلال المعرض عدداً من الشاشات الموجهة للمصممين المحترفين من عائلة ProArt Display كان أبرزنها شاشة PA32UCG التي تعتبر أول شاشة في العالم بدقة 4K وإضاءة 1600 nits  تتوافر بمعدل تحديث 120 هيرتز وبدعم تقنيات HDR.

طالع: أسوس تكشف عن شاشة Asus ProArt Display المنافسة لشاشة أبل Pro Display XDR

Asus ProArt

الشركة قدمت أيضاً عدداً من أجهزة الحاسب المحمول الموجهة للمصممين المحترفين كان أبرزها الحاسب المحمول Asus ProArt Studiobook One الذي يتوافر ببطاقات Nvidia Quadro RTX 6000 كما وفرت حساب محمول جديد بشاشة بمعدل تحديث 300Hz.

نوكيا

اتبعت نوكيا عادتها منذ عودتها لسوق الهواتف بالاهتمام بسوق الهواتف التقليدية مُعلنة عن عدد من الأجهزة الجديدة أبرزها إعادة إحياء Nokia 2720 القابل للانحناء (Flip Phone), هاتف Nokia 800 Tough و Nokia 110. الهواتف الثلاثة الجديدة تقدم خيارات مختلفة لمستخدمي الهواتف التقليدية أو للذين يحتاجون لهاتف ثانوي قادر على القيام بعض المهام الرئيسية في عصرنا هذا.

Nokia 2720

النقطة المميزة في تلك الهواتف الجديدة وإن كانت هواتف تقليدية هي أنها تعمل بنظام KaiOS أشهر أنظمة الهواتف التقليدية. النظام يدعم عدداً من التطبيقات المشهورة مثل , , للبحث, خرائط جوجل ومساعد جوجل الشخصي بصورة مدمجة في النظام.

اقرأ ايضاً: هواتف نوكيا الجديدة تعيد تعريف تجارب الاستخدام في فئتها

وبعيداً عن اهتمام الشركة بالهواتف التقليدية قدمت الشركة الجيل الجديد من هواتفها لفئة المتوسطة Nokia 6.2 و Nokia 7.2. تصميم الهاتفين متشابه بصورة كبيرة ولكن مواصفات الأخير تجعله في المقدمة برغم دعم الهاتفين لكاميرا خلفية ثلاثية لأول مرة في سلسلتيهما. نوكيا دعم Nokia 6.2 بشاشة تدعم تقنية PureDisplay كما دعم Nokia 7.2 بتقنية DSLR Level pro Bokeh وتقنية Styles Zeiss Bokeh لعزل أفضل خاصة في صور البورتريه.

جوجل

في الوقت الذي انشغلت فيه الشركات المتواجدة في IFA 2019 بالإعلان عن أجهزتها الجديدة اتجهت جوجل للكشف عن خاصية جديدة لمساعدها الشخصي Ambient Display. الخاصية الجديد من شأنها تحويل شاشات الهواتف عند الشحن وشاشات الأجهزة اللوحية عند توصيلها Dock إلى شاشات أجهزة HUB المنزلية الذكية.

الخاصية الجديدة متاحة فقط على هاتفي Nokia 6.2 و Nokia 7.2 الجديدين بالإضافة إلى بعض أجهزة لينوفو اللوحية الجديدة.

اقرأ أيضاً: جوجل تُطلق نمط Ambient Mode لتحويل شاشات الهواتف والأجهزة اللوحية إلى Smart Display

كوالكوم

لم يختلف تواجد كوالكوم في IFA 2019 كثيراً عن تواجد جوجل فالشركة الأمريكية افتص تواجدها عن إعلان خططها بطرح معالجات جديدة تدعم تقنيات الاتصال عبر الجيل الخامس 5G لهواتف الفئة المتوسطة بداية من العام المقبل.

موتورولا

Motorola

اقتصر تواجد موتورولا في المعرض على إعلانها عن هاتفين جديدين هما Motorola One Zoom و Motorola Moto E6 Plus. الهاتف الأول للشركة كان مفاجئتها في المعرض حيث يعتبر واحد من أرخص الهواتف بكاميرا خلفية رباعية وبمواصفات مميزة لهاتف في الفئة المتوسطة خاصة بالنظر إلى سعره. الهاتف الثاني لم يكن مرضي للتوقعات مثل الهاتف الأول حيث يعتبر نسخة أكبر من هاتف السلسلة الأخير MOTO E6 Plus.

HONOR

لم تقدم هونر أي هواتف جديدة هذه المرة مكتفية بالإعلان عن لون جديد لهاتف HONOR 20 Pro وهو لون Icelandic Frost. الشركة أعلنت أيضاً عن تطويرها لتطبيق جديد باسم Pocket Vision بعمل على مساعدة أصحاب النظر الضعيف في تخطي مشاكلهم اليومية خاصة المتعلقة بالقراءة.

Acer

كانت Acer من أولى الشركات المٌعلنة عن أجهزتها الجديدة في IFA 2019. الشركة المتخصصة في أجهزة الحاسب أعلنت عن النسخة الاقتصادية من كرسيها المخصصة للاعبين Acer Predator Thronos Air مع بعض التغيرات محولة طريقة تحرك بعض الأجزاء من الاعتماد على الموتور للاعتماد على المقابض اليدوية. تغيرات Acer هبطت بسعر الكرسي الجديد من 20 ألف دولار إلى 14 ألف دولار.

الشركة أعلنت أيضاً عن الحاسبين المحمولين الموجهين لفئة اللاعبين Predator Triton 300 و Predator Triton 500 بعدد من الإعدادات المختلفة ولكن أكثر ما ميز تلك الأجهزة هي شاشة الحاسب الأخير التي تتوافر بمدل تحديث 300hz.

الشركة أعلنت كذلك عن عدد من أجهزة Chromebook وأجهزة الحاسب المحمول من أجهزة Swift وعائلة ConceptD Pro للمصممين المحترفين والتي احتوت أيضاً على أجهزة حاسب مكتبي.

كانت تلك هي أبرز الإعلانات التي شاهدناها خلال معرض IFA 2019 ؟ فما رأيك في نسخة هذا العام من المعرض؟ وأي الأجهزة ترى أنها الأفضل في رأيك؟
شاركونا آرائكم!

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق