أخبار عاجلة
ارتفاع سعر سبيكة الذهب في الإمارات اليوم -
مايك كولتر: لويس جاسبار علامة استفهام في Plane -

دراسة: تآكل 70٪ من الشعاب المرجانية في فلوريدا.. اعرف السبب

دراسة: تآكل 70٪ من الشعاب المرجانية في فلوريدا.. اعرف السبب
دراسة: تآكل 70٪ من الشعاب المرجانية في فلوريدا.. اعرف السبب

وفقًا لأحدث الأبحاث، فإن 70٪ من الشعاب المرجانية في فلوريدا تتآكل وتعاني من خسارة صافية في موائل الشعاب المرجانية، الدراسة التي أجراها فريق متعدد التخصصات من العلماء من خلال معهد NOAA التعاوني للدراسات البحرية والغلاف الجوي التابع لجامعة ميامي روزنستيل، يقدم تفاصيل جديدة عن حالة الشعاب المرجانية الشهيرة في فلوريدا.

قال المؤلف الرئيسي للدراسة جون موريس، الباحث في مختبر المحيط الأطلسي لعلوم المحيطات والأرصاد الجوية التابع للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA): "يساعدنا هذا البحث على فهم أفضل للشعاب المرجانية على طول المسالك المرجانية في فلوريدا المعرضة لفقدان الموائل وتتطلب جهودًا إدارية وترميمية لمنع المزيد من فقدان الموائل، على العكس من ذلك، فقد حددنا أيضًا الشعاب المرجانية التي قد تكون مخابرات محتملة لتطوير الشعاب المرجانية ومن المرجح أن تستمر في المستقبل."

قام الباحثون بتحليل البيئة القاعية، وهي عبارة عن تجميع لجميع الكائنات الحية التي تعيش في قاع البحر، وبيانات أسماك الببغاء من 723 موقعًا للشعاب المرجانية في ثلاث مناطق جغرافية حيوية عبر منطقة الشعاب المرجانية بالولاية لحساب ميزانية كربونات كل موقع، ويمتد المسلك المرجاني لمسافة 350 ميلاً من تورتوجاس الجافة إلى مدخل سانت لوسي، تشير ميزانية الكربونات الإيجابية إلى أن الشعاب المرجانية تنمو بمرور الوقت، بينما تشير ميزانية الكربونات السلبية إلى أن الشعاب المرجانية تفقد بنيتها.

تم استخدام البيانات، المأخوذة من البرنامج الوطني لرصد الشعاب المرجانية التابع لـ NOAA والمسوحات الجيوديسية الوطنية، لحساب إنتاج الكربونات وتآكل الكربونات في جميع أنحاء جنوب فلوريدا، والدوافع الأساسية لميزانيات الكربونات على طول المسالك المرجانية في فلوريدا هي مقدار الغطاء المرجاني والكتلة الحيوية لأسماك الببغاء، وجدوا أن 506 من المواقع تفقد موائل الشعاب المرجانية على أساس سنوي.

منطقة فلوريدا ريف هى الحاجز المرجاني الوحيد الحي في الولايات المتحدة القارية وثالث أكبر نظام للشعاب المرجانية في العالم.

تشمل أكبر دوافع فقدان الشعاب المرجانية في فلوريدا على مدار العقد الماضي أحداث التبييض ، وتأريض السفن ، والأمراض، مثل مرض فقدان الأنسجة المرجانية الصخري المكتشف في عام 2014 والذي يستمر في القضاء على الشعاب المرجانية في فلوريدا ومنطقة البحر الكاريبي.

وفقًا لـ NOAA ، تدعم الشعاب المرجانية في فلوريدا 70000 فرصة عمل وتولد حوالي 8.5 مليار دولار من المبيعات والدخل سنويًا. كما تحمي الشعاب المرجانية الصحية السواحل من الفيضانات وعرام العواصف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى منظم العمل في أمريكا: شركة أبل انتهكت حقوق الموظفين بقواعد العمل المقيدة