وداعا لأسماء الحلويات مع إصدارات أندرويد 10 المقبلة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أعلنت شركة Google أن الإصدار التالي من نظام التشغيل الأندرويد والذي يحمل الاسم الرمزي Android Q سيطلق عليه Android 10 كما كشفت الشركة تغييرات في تصميم شعار الأندرويد.

ومع إصدار أندرويد 10 تتخلى الشركة عن استخدامها لنظام تسمية الحلوى الأبجدي لإصدارات الأندرويد الرئيسية لجعل الأسماء أكثر سهولة في المزيد من الأسواق، حيث لم يكن الجميع في السابق على دراية بالأسماء التي اختارتها جوجل.

جرب مزايا أندرويد Q دون تحميله بضغطة زر واحدة

ويتم إجراء التغييرات الأخرى على شعار الأندرويد والروبوت تميمة الشركة منذ الإصدار الأول، وعلى مر السنين تغيرت ألوان الروبوت من الأخضر المصفر إلى اللون الأخضر الليموني وأخيرًا إلى اللون الأخضر المزرق.

وتقول جوجل: إن التغير في اللون أكثر من جمالي ويتماشى مع سياسة الشركة لجعل الأندرويد أكثر سهولة، واللون الأخضر السابق لم يكن مرئيًا لمن يعانون من عمى الألوان، والعمى الأخضر والأحمر هو أكثر أنواع العمى اللوني شيوعًا، وعن طريق إضافة المزيد من اللون الأزرق إلى الأخضر فإنه يحسن الرؤية لأولئك الذين لا يستطيعون رؤية اللون بشكل صحيح.


ويتم تغيير شعار الأندرويد الروبوتي نفسه أيضا، حيث يحتوي النص أو علامة الكلمة الآن على خط مختلف، وهو أكثر دائرية مع العديد من الانحناءات التي تتطابق مع انحناء الروبوت نفسه.

وأصبح رأس الروبوت الآن جزءًا من شعار الأندرويد ويظهر إما بعد علامة الأندرويد أو أعلى، ووفقًا للسياق تتخلى جوجل عن بقية جسم الروبوت والرأس هو الجزء الوحيد الذي سيكون مرئيًا الآن في العلامة التجارية.


كما تم تغيير رأس الروبوت بشكل طفيف، حيث تم تغيير العينين والهوائي لإلقاء نظرة أكثر ودا.

ومثل علامة التمييز، سيعكس انحناء الروبوت أيضًا في جوانب أخرى من تصميم واجهة المستخدم للمضي قدمًا كما تم تضمينها في إرشادات تصميم المواد الحالية، والألوان التي جرى مناقشتها في وقت سابق سوف تظهر أيضا بشكل بارز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق