تقرير: السلطات الأمريكية تضغط على المغرب من أجل إزاحة من سباق 5G

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أشارت تقارير صحفية محلية في المغرب أن السلطات الأمريكية تضغط على نظيرتها في المغرب من أجل إزاحة شركة الصينية من سوق تشغيل تقنية الاتصالات من الجيل الخامس 5G في البلاد، و ذلك في إطار الحرب التجارية القائمة بين الصين و الولايات المتحدة الأمريكية.

و كان شركة هواوي الصينية قد عبرت قبل أيام عن رغبتها في جعل المغرب البلد الأول في قارة إفريقيا الذي يشغل تكنولوجيا  الاتصالات من الجيل الخامس 5G، إلا أن موقع لوديسك المغربي و نقلا عن مصادره أشار إلى أن السلطات في المغرب تتعرض لضغط كبير من السلطات الأمريكية من أجل وقف هذا المشروع.

و تتهم السلطات الأمريكية شركة هواوي الصينية بكونها أداة في يد السلطات الصينية من أجل التجسس و التأثير في الأمن القومي للدول و على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، و هو ما دفع أمريكا و حليفتها أستراليا لحظر نشاط الشركة الصينية على أراضيهما، فيما تضغط السلطات الصينية على باقي الحلفاء كألمانيا و إيطاليا و اليابان و كذلك فرنسا لفعل الشيء، كما تشير مصادر موقع لوديسك إلى أن المغرب بدوره معني بهذه الضغوطات حيث تم إجراء اتصالات على أعلى مستوى بين السلطات الأمريكية و المسؤولين السياسيين و الأمنيين المغاربة.

و حسب لوديسك فإن "الإدارة الأمريكية أبدت استعدادها لفعل أي شيء تجاه العملاق الصيني، فبالإضافة إلى إمكانية فرض سلة من العقوبات، يمكنها أن تعد بتقديم مساعدات مالية إضافية لتطوير البنية التحتية في الأسواق التي ستتوقف عن اللجوء إلى خدمات ومعدات الشركة الصينية".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المحترف ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المحترف ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق