تتجسس على مستخدميها بنسخ الرسائل الصوتية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
اتهمت شركة أكثر من مرة بالقيام بالتجسس على مستخدميها وثبتت الاتهامات مرات منها، واليوم وفقًا لـBloomberg، دفعت الشركة مئات المتعاقدين الخارجين لنقل الرسائل الصوتية من Facebook Messenger.

وقال موظفو العقود إنهم كانوا يسمعون محادثات المستخدمين، وأحيانًا ذات محتوى مبتذل، لكنهم لا يعرفون لماذا يحتاج فيس بوك إلى نسخهم.

5 خطوات لحماية الخصوصية على إنستجرام

وأكد فيس بوك أنه نسخ الرسائل الصوتية وقال إنه لن يقوم بذلك بعد التدقيق في الشركات الأخرى، وأعلنت الشركة أنها مثل أبل وجوجل، أوقفت المراجعة البشرية للصوت قبل أكثر من أسبوع.

وكان السبب وراء الاستماع إلى أشخاص حقيقيين لمحادثات خاصة هو "التحقق مما إذا كان فيس بوك فسرت الرسائل بشكل صحيح أم لا؟"، مما أثار السؤال لماذا تريد وسائل التواصل الاجتماعي معرفة ما الذي يتحدث عنه المستخدمون.

ونفى مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك، أمام الكونجرس الأمريكي من قبل أن شركته كانت تجمع الصوت من المستخدمين لإبلاغ الإعلانات أو للمساعدة في تحديد ما يراه الأشخاص في قنوات الأخبار، واصفًا إياه بأنه "نظرية المؤامرة" ردًا على السيناتور الأمريكي غاري بيترز.

وأقرت الشركة أنها "تصل فقط إلى ميكروفون المستخدمين إذا كان المستخدم أعطى أذونات التطبيق واستخدم بنشاط ميزة معينة تتطلب الصوت (سيكون زر الميكروفون في دردشة Messenger).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق