23 موقعا ترسل خطابًا للمفوضية الأوربية لاتهام جوجل بالاحتكار.. اعرف السبب

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

كشف تقرير لوكالة رويترز أن 23 موقعًا للبحث عن العمل، بصدد إرسال خطابًا إلى المفوضية الأوروبية لاتهام شركة جوجل باستغلال سيطرتها للترويج لخدمة البحث عن الوظائف الخاص بها على حساب المنافسين.

ووفقا لموقع " انجادجيت" الأمريكى، أضافت جوجل  ميزة البحث عن الوظائف فى عام 2017، وانتقلت الميزة من الولايات المتحدة إلى المملكة المتحدة فى عام 2018، كما تم دعمها  بخصائص تجعلها تجذب المستخدمين ومن أبرزها تحديد راتب الوظيفة.

 المشكلة هى أن الشركات الأصغر فى قائمة الوظائف تقول إن ممارسات جوجل غير تنافسية، حيث تدعى الرسالة المرسلة إلى مفوض المنافسة أن هيمنة جوجل فى البحث تمنحها ميزة غير عادلة وربما غير قانونية على شركات البحث عن الوظائف الأخرى، التى يتعين عليها إنفاق مبالغ كبيرة على التسويق، فى حين لا يطلب من جوجل إنفاق عشرة سنتات لتسويق بحثها عن الوظائف، إذ يمكنها الاستفادة من موقعها كرائد فى البحث لتوجيه الباحثين عن عمل إلى قوائمها.

جدير بالذكر تم فرض غرامة على جوجل بقيمة 2.4 مليار يورو (2.7 مليار دولار) للترويج لخدمات التسوق الخاصة بها فى نتائج البحث.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق