تطبيق جديد فى البرتغال لتسجيل وفيات الحيوانات على الطرق

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أطلق فى البرتغال تطبيق إلكترونى جديد يتم من خلاله تسجيل وفيات الحيوانات على الطرق لمساعدة السلطات على فهم الأماكن التى تتصرف فيها، وتطبيق التدابير للحد من هذه الوفيات، فضلاً عن الحفاظ على التنوع البيولوجى.

وتقوم مؤسسة "البنية التحتية للبرتغال" بمساعدة المواطنين بإدراج وتسجيل المعلومات عن وفاة حيوان فى أى طريق فى البلاد من خلال قاعدة بيانات على تطبيق "لايف لاينز"، ويمكن تحميله على "جوجل بلاى" مجانا، ووفقًا لجراسا جراسيا منسق المشروع فى المؤسسة "إنه بالإضافة إلى التخفيف من الآثار السلبية، فإنه يهدف إلى "توعية الناس وإشراكهم".

وذكرت صحيفة (بورتوجال نيوز) البرتغالية أنه تم تطوير الأداة الرقمية بالشراكة مع جامعة إيفورا، ونقلت عن جراسيا قوله إنه بين عامى 2005 و2019 توفى 81 ألفا و972 حيوانا على الطرق البرتغالية، وأكثر الحوادث تتعلق بالبرمائيات والطيور والثدييات، وأن معظم الوفيات تقع فى الخريف وأكثر المتضررين هى الحيوانات الصغيرة مثل البرمائيات.

وقال جراسيا، "هناك وفيات جماعية، لكنها تمر دون أن يلحظها أحد لأنها صغيرة، يتساءل الناس عن سبب إنفاقنا المال لإنقاذ الضفادع، ولكن هذه الحيوانات مهمة، على سبيل المثال، لمنع الآفات".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق