أسباب اختفاء صفحة "dubci" المنافسة لأوبر من على "فيس بوك"

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أثار اختفاء الصفحة الخاصة بـdubci الشركة المصرية التي ستبدأ عملها قريبًا في مجال التوصيل عبر التطبيقات الذكية، عبر فيس بوك حيرة المستخدمين، حيث اختفت فجأة ودون سابق إنذار وبعد وصول عدد مستخدميها إلى 6 ملايين مستخدم.

ويمكن لعدة أسباب أن تؤدي إلى اختفاء الصفحة، منها حجب شركة فيس بوك للصفحة بسبب الحصول على إعجابات بشكل غير شرعي، حيث ظهرت الصفحة مع 6 ملايين مستخدم بشكل مفاجئ.

ونشر مستخدمون على الصفحات الخاصة بالسوشيال ميديا، صورة تؤكد أن الصفحة تم إنشاؤها في عام 2014 باسم "محمود درويش" ثم تغير اسم الصفحة خلال الأعوام الماضية لأكثر من 9 مرات، وكانت الصفحة تتغير صفتها من صفحة أدبية إلى ثقافية ثم فنية، وهو أحد الأسباب التي يمكن أن تؤدي بفيس بوك لحجب الصفحة بعد الإبلاغ عنها.

كما أنه بالاطلاع السابق على مستخدمي صفحة وجد أنهم من عدة دول، حيث إن العدد الأكبر من مستخدمي dubci كان من باكستان وهو أمر غير قانوني لفيس بوك، حيث إن شركة مصرية يجب أن تكون النسبة الأكبر من مستخدميها من نفسها، وهي واحدة من الشروط التي تعتمد عليها فيس بوك للتأكد من أن الإعجابات على الصفحات شرعية.

وهناك احتمال آخر لاختفاء الصفحة، وهو عمل فيس بوك على صفحة dubci من قبل فيس بوك، وهو ما يتم من فريق الشركة بعد طلب ضم صفحة لصفحة أخرى، حيث يلجأ الفريق لمهلة يومين كحد أقصى للتأكد من قانونية عملية ضم الصفحات معًا.

وشركة dubci هي شركة مصرية بالكامل لتوفير خدمات النقل والمواصلات من خلال تطبيقات الهواتف الذكية، وهي الشركة التي تنافس شركة أوبر، خاصةً بعد استحواذها على شركة كريم لتصبح محتكرة للسوق النقل حسب الطلب المصري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق