ما هي فائدة مدخل USB في الراوتر ؟

ما هي فائدة مدخل USB في الراوتر ؟
ما هي فائدة مدخل USB في الراوتر ؟

من أكثر التساؤلات التي تظهر عند شراء جهاز راوتر جديد هي فائدة مدخل USB في الراوتر فهذا الجهاز الذي يتصل بخط الهاتف المنزلي لبث الإنترنت لاسلكياً لا يُنتظر منه قراءة البيانات المحفوظة على وحدة USB. فما هو إذاً السبب وراء تواجد هذا المدخل في هذا النوع من الأجهزة وما هي فائدة مدخل USB في الراوتر ؟

ما هي فائدة مدخل USB في الراوتر ؟

تحديث النظام

الغرض الأساسي من وجود هذا المخرج في هذا النوع من الأجهزة هو عمله كبديل للاتصال بالإنترنت من أجل تحديث النظام.

الطباعة

إذا كان الراوتر يدعم خوادم الطابعات فيمكنك استخدام مدخل الـ USB من أجل توصيل طابعة لتخدم كافة الأجهزة المتصلة بالشبكة.

منفذ LAN إضافي

قد يجهل الكثيرون بهذا الأمر ولكن يمكن في بعض الأحيان استخدام مداخل الـ USB كبديل لمداخل LAN مع تقديم نفس التجربة تماماً Ethernet-over-USB)). مخرج الـ USB في الراوتر الخاص بك قد يتواجد لهذا الغرض.

مصدر للإنترنت

قد لا ينتشر هذا الأمر في أجهزة الراوتر المنزلية التقليدية ولكن في أجهزة الراوتر المحمولة يمكن استغلال مخرج USB من أجل توصيل USB Modem للاتصال بالإنترنت.

حفظ البيانات

يمكن توصيل وحدات تخزين مثل أقراص HDD أو وحدات SDD من خلال مخرج الـ USB لتكون مشاركة البيانات وتبادلها بين كافة المتصلين بالشبكة أمراً أسهل للجميع.

بالتأكيد من الصعب إيجاد راوتر واحد يمكن الاستفادة من مدخل الـ USB المتواجد به بكل الطرق السابقة لذا تأكد من خلال دليل المستخدم لجهازك حول الاستخدامات المتاحة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى متجر PlayStation يتوقف عن بيع الأفلام والبرامج المتلفزة