جوجل كروم تسهل من عملية الإبلاغ عن المواقع المشبوهة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تشجع شركة جوجل مستخدميها على الإبلاغ عن المواقع المشبوهة، وذلك حتى تعمل الشركة على معرفة تلك المواقع لحماية المستخدم منها، وأطلقت الشركة إضافة جديدة لمتصفح كروم يسمى Suspicious Site Reporter "الموقع المشتبه فيه".

وتوفر الإضافة طريقة سريعة لإخبار جوجل بما إذا كان موقع الويب جيدًا وآمنًا أو العكس، وتضيف علامة بجوار الملحقات الأخرى التي تتحول إلى اللون البرتقالي إذا وجدت أي علامة شكك في الصفحة التي يزورها المستخدم.

وفي بعض الأحيان، تكون الأشياء التي تعتبرها موضع تساؤل تافهة مثل أن الموقع لا ينتمي إلى 5000 موقع مشبوه، ولكن في حالة وجود أي شئ غير مناسب، فيمكن إخطار جوجل بسهولة عن طريق النقر فوق الزر "إرسال تقرير"، والذي سيرسل الشركة عنوان URL لموقع الويب، مع لقطة شاشة وHTML الخاص بالموقع.

جوجل تكشف عن قواعد خصوصية جديدة لإضافات Chrome وDrive

وفي إعلان عملاق التكنولوجيا، قالت الشركة أن الامتداد مخصص لـ "مستخدمي الطاقة" وهذا يعني على الأرجح مسئولي النظام.

تحديث جديد لـ «جوجل كروم» يعمل على توفير البطارية والإنترنت

وبالإضافة إلى ذلك، تعمل جوجل على طرح ميزة جديدة لـ Chrome 75 والتي يمكن أن تمنع المستخدم من مواقع الويب الخادعة، فإذا حاول المستخدم تحميل go0gle.com بدلًا من google.com، سيصدر المتصفح تحذيرًا للصفحة بالكامل، وسيسأل جوجل المستخدم إذا كان موقع الويب الشرعي هو الموقع الذي يريد بالفعل الانتقال إليه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق