تحديث جديد لـ «جوجل كروم» يعمل على توفير البطارية والإنترنت

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

جوجل كروم يعرض مواقع الويب في الوضع المظلم

منذ أيام، ظهر التحديث الجديد لتطبيق المتصفح جوجل كروم، وهو إصدار 75، وتضمن التحديث مدير كلمات مرور يقوم بإنشاء كلمات مرور قوية وفريدة، والسماح بالبحث عن كلمات المرور المخزنة.

وأضاف أيضًا وضع وضع الظلام مع ثلاثة خيارات، حيث يعمل الإعداد الافتراضي على إبقاء «Chrome» في وضع الإضاءة حتى يتم تمكين وضع توفير البطارية، وسيبقى وضع الإضاءة النص الأسود المعتاد على خلفية بيضاء بصرف النظر عما إذا كان وضع توفير البطارية يعمل أم لا، ويكون وضع الظلام دائمًا النص الأبيض على خلفية سوداء.

ووفقًا لمدونة «Chromium»، فإنه يوجد الآن تحديث جديد للإصدار التجريبي من متصفح «Chrome» لنظام الأندرويد، ويعتقد أنه الإصدار 76 ويتضمن «lazy loading » في بعض مواقع الويب، وهي الميزة التي تمنع الوسائط المتعددة في صفحة ما لم تصل لها.
فمثلًا في حالة فتح أحد المواقع في صفحتها الرئيسية يتم تحميل الجزء المفتوح للمستخدم فعلًا، ولا يتم تحميل باقي الصفحة إلا في حالة عمل "سكرول" والنزول لنهاية الصفحة.

وتقول جوجل إن استخدام هذه التقنية يحفظ البيانات لأنه لا يتم تحميل الصور التي لا يقوم المستخدم بالتمرير لأسفل لعرضها، حيث إن تحميل العناصر التي لا يراها المستخدم أبدًا هو مضيعة للعمر الافتراضي للبطارية وموارد النظام ووقت المعالجة، وبمجرد تحميل صورة على الصفحة، يبقى تحميلها حتى يتم إغلاق الموقع.

وهناك بعض الميزات الجديدة الأخرى التي تشكل جزءًا من التحديث، حيث ستقوم ميزة واحدة بتحميل بناء الوضع المظلم الخاص بالموقع إذا كان يحتوي على واحدة طالما تم تمكين الوضع الغامق للمتصفح.

وستعرض الزاوية العلوية اليمنى من صفحة علامات التبويب على كروم صورة الملف الشخصي في جوجل داخل دائرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق