أخبار عاجلة

تقرير: Square Enix مهتمة ببيع نسب من استديوهاتها المتبقية

في تقرير إعلامي مثير للاهتمام، رصد خبير ومحلل صناعة الألعاب David Gibson تفاصيل مثيرة للاهتمام في التقرير المالي الأخير لشركة Square Enix.

حيث تبين أن الشركة مهتمة ببيع المزيد من ممتلكاتها، وهي على استعداد لبيع نسب من استديوهاتها المتبقية وعملية البيع التي حدثت سابقًا ما هي إلا الخطوة الأولى في عملية تغيير كبيرة تجريها الشركة على خطة وهيكلية عملها.

ويشير التقرير أيضًا حسب استنتاجات الخبير Gibson إلى أن Crystal Dynamics و Eidos Montréal قد تم بيعهما سابقًا لأنها كانت خطوة ضرورية من أجل المصلحة العامة لباقي استديوهات الشركة، وعلى ما يبدو وردَ من الشركة مصطلحات تعبيرية تشير إلى أن الاستدويهين سابقي الذكر كانا منفصلين عن توجه وحزمة استديوهات الشركة الأخرى، بالإضافة إلى اشتمال هذه المصطلحات التعبيرية على ما يُعبِّر عن ضمان عدم تأثير هذين الاستديوهين على تلك الاستديوهات المتبقية بشكل سلبي، فيما يتعلق بميزانية الشركة وسيولة أموالها.

ويعتقد Gibson أنه من المحتمل أن تفتح شركة Square Enix أبواب الاستثمار التي تسمح لشركات أخرى بمشاركتها ملكية بعض استديوهاتها الحالية، فليس من الضروري برأيه أن تكرر الشركة عملية بيع كاملة لاستديو، حيث تستطيع الشركة بكلتي الحالتين أن تحقق هدفها وهو تمييز بعض رأس مالها بصفة المرونة وإمكانية تحريك مواردها وطاقتها المالية بسهولة بين استديواتها ليتم نقلها وتخصيصها للاستديو المناسب بالوقت المناسب، بالإضافة إلى أنها على ما يبدو تهدف بالمجمل إلى التركيز على تجميع وتركيز مواردها على عناوينها اليابانية.

من هي الشركات الأخرى التي قد تجد فرصة مناسبة في إعادة الهيكلة هذه؟ يعتقد المحلل أن الشركات الثلاثة Sony و Tencent و Nexon أكبر المرشحين لشراء نسب من استديوهات الشركة.

لم نتلقَ من Square Enix تعليقًا رسميًا حول هذا الموضوع بعد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق فريق SpaceX ينطلق إلى أستراليا للتحقيق فى تحطم مركبة الفضاء دراجون
التالى مارك زوكبيرج يكشف عن أكبر خطأ ارتكبه مؤخرا