أخبار عاجلة
سعر الريال السعودى اليوم الثلاثاء 9-8-2022 -

إجبار Netflix على دفع 42 مليون دولار كحقوق مستحقة للكُتَّاب

إجبار Netflix على دفع 42 مليون دولار كحقوق مستحقة للكُتَّاب
إجبار Netflix على دفع 42 مليون دولار كحقوق مستحقة للكُتَّاب

تمكنت نقابة الكُتَّاب الأمريكية WGA من تحقيق فوز كبير يُجبِر شبكة Netflix الشهيرة على دفع 42 مليون دولار حقوق مستحقة غير مدفوعة لكاتب فيلم Bird Box الشهير والذي كان ببطولة Sandra Bullock

لقد كان الجدل الأولي الذي اقترحته الشبكة دفاعًا عن نفسها هو أن الميزانية المخصصة سابقًا للكُتَّاب تم الاتفاق عليها مع نقابة المخرجين الأمريكيين والاتحاد الأمريكي لفناني التليفزيون والإذاعة، ولكن تؤكد Meredith Stiehm رئيسة نقابة WGA أنه بعد الاستماع إلى التفاصيل الكاملة تبين أن تكلفة الرخصة التي حازتها الشركة من الكتاب كان يجب أن تكون أكبر مما تم تحديده في الميزانية الإجمالية للفيلم.

ونتيجة لهذه المستجدات، استطاعت نقابة الكُتَّاب أن تعوض Eric Heisserer كاتب Bird Box بحقوق مالية تعادل 850 ألف دولار أمريكي إضافةً إلى 350 ألف دولار كفائدة، مما يعني أنه حصل بالمجمل على 1.2 مليون دولار.

وقد توصل القاضي المسؤول عن الحكم بهذه المسألة إلى أن كُتَّاب المحتوى الأصلي لشبكة Netflix يجب عليها تعويضهم ماليًا بمستوى يعادل تكلفة الترخيص التي تدفعها الشراء لقاء الحصول على محتويات أو عناوين ليست أصلية.

لهذا وبسبب هذا القرار من المحكمة، سوف يتوجب على الشركة إعادة النظر في مدفوعاتها للكُتَّاب المسؤولين عن 139 فيلم أصلي للشبكة، مثل فيلم Red Notice الذي سيحصل كتَّابه على 2.78 مليون دولار بدلاً من المتفق عليه سابقًا 850 ألف دولار.

بالمجمل، سيحصل 216 كاتبًا على 42 مليون دولار كحقوق مستحقة ومتراكمة غير مدفوعة، وما زالت نقابة الكُتَّاب WGA تسعى للحصول على فوائد إضافية بقيمة 13 مليون دولار، وإذا نجحت في هذه المساعدة فسوف يصل المبلغ الإجمالي الذي يتوجب على Netflix دفعه 64 مليون دولار.

هل يا ترى سوف تعيد الشبكة النظر في تعاونها مع كُتَّاب ينتمون لهذه النقابة؟ ربما سوف يكون من الصعب عليها القيام بذلك نظرًا لانتماء معظم الكتاب في المملكة المتحدة إلى هذه النقابة لحمايتهم، ولديها علاقة عريقة نوعًا مامع كُتَّاب من هذه النقابة، بدأت في عام 2016 وتستمر حتى اليوم، ولكن هذه المرة الأولى التي تُجبر فيها الشبكة على تغيير اتفاقية عملها وربما ذلك سوف يؤدي إلى تغييرات جسيمة بطريقة تعاملها مع نقابة المخرجين الأمريكيين والاتحاد الأمريكي لفناني التليفزيون والإذاعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الكشف عن عنوان وتاريخ عرض فيلم Teenage Mutant Ninja Turtles
التالى مارك زوكبيرج يكشف عن أكبر خطأ ارتكبه مؤخرا