أخبار عاجلة
ننشر مواقيت الصلاة الخميس 18/8/2022 بمحافظات مصر -

قصة إطلاق مركبة جونو الفضائية إلى كوكب المشترى

قصة إطلاق مركبة جونو الفضائية إلى كوكب المشترى
قصة إطلاق مركبة جونو الفضائية إلى كوكب المشترى
أطلقت وكالة ناسا المركبة الفضائية جونو في مهمة لدراسة كوكب المشتري، أكبر كوكب في النظام الشمسي، وذلك في 5 أغسطس 2011، أي قبل 11 سنة من تاريخ اليوم، وكان الإطلاق ناجح على صاروخ أطلس V من محطة كيب كانافيرال للقوات الجوية بفلوريدا وقضت السنوات الخمس التالية في رحلة طولها 1.74 مليار ميل إلى كوكب المشتري.

 

ووفقا لما ذكره موقع "space"، فإنه منذ وصول المركبة إلى مدار كوكب المشتري في عام 2016، التقطت المركبة الفضائية جونو أفضل الصور لكوكب المشتري التي شاهدها أي شخص على الإطلاق.

 

لكن الأمر استغرق أيضًا الكثير من القياسات العلمية لدراسة تكوين كوكب المشتري والمجالات المغناطيسية وأنماط الطقس وغير ذلك.

 

وعملت المركبة على تسجيل بيانات تفسر تكوين كوكب المشتري، وتجيب على أسئلة مثل ما إذا كان للكوكب نواة صلبة، ونسبة المياه الموجودة داخل الغلاف الجوي، وكيفية توزيعها داخل كتلة الكوكب، وكذلك معرفة سر رياح المشتري القوية التي تصل أحيانا سرعتها إلى 600 كيلومتر في الساعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تعلم ربح المال من اليوتيوب عبر اعادة رفع الفيديوهات بطريقة قانونية
التالى مارك زوكبيرج يكشف عن أكبر خطأ ارتكبه مؤخرا