شركة Renesas تستحوذ على صانع الرقائق Dialog مقابل 6 مليارات دولار

شركة Renesas تستحوذ على صانع الرقائق Dialog مقابل 6 مليارات دولار
شركة Renesas تستحوذ على صانع الرقائق Dialog مقابل 6 مليارات دولار

 استحوذت شركة Renesas Electronics اليابانية يوم الإثنين على شركة تصنيع الرقائق البريطانية Dialog Semiconductor في صفقة بلغت قيمتها حوالي 6 مليارات دولار.

وسوف تدفع شركة Renesas اليابانية 67.50 يورو (81.71 دولارا) للسهم الواحد وهو ما يمثل علاوة بنسبة 20.3% على سعر اغلاق السهم يوم 5 من شهر فبراير الجاري.

وتم التوصل إلى اتفاق بين Renesas و Dialog من خلاله تقوم الأولى بدفع مبلغ الصفقة نقدا بالكامل وتبلغ قيمة العرض 5.9 مليار دولار، من ناحية أخرى، سوف تُسلم الشركة الإنجليزية كافة أصولها وما تمتلكه بشكل فعلي لنظيرتها اليابانية.

 ويتضمن ذلك أعمال الشركة الإنجليزية في إدارة وتحويل الطاقة والشحن والواي فاي والبلوتوث بالإضافة إلى خبرتها في الدوائر المتكاملة ذات الإشارات المختلطة.

إقرأ أيضا : سامسونج تضخ 10 مليار دولار لبناء مصنع للرقائق في أمريكا

وأعلن هيديتوشي شيباتا، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة رينيساس اليابانية في بيان له “تتمتع Dialog بثقافة ابتكارية قوية إلى جانب علاقة ممتازة مع العملاء كما تخدم مجالات سريعة النمو بما في ذلك إنترنت الأشياء والسيارات، والجمع بين الفريقين، سوف يساعد على تسريع الإبتكار وخلق قيمة مستدامة”.

تعد شركة Dialog الإنجليزية، موردا رئيسيا لتقنية إدارة الطاقة لشركة أبل، ولكن لن تؤثر الصفقة الحالية على صانع الآيفون على المدى الطويل لأنه لم يعد يعتمد عليها بشكل كبير كما في السابق.

أخيرا، قد تجذب عملية الإستحواذ، انتباه المنظمين في المملكة المتحدة، حيث أعلنوا العام الماضي عن بعض السياسات الجديدة في قواعد الإستحواذ من أجل حماية الأصول الإستراتيجية ومنع شرائها من قبل الشركات الخارجية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.