أخبار عاجلة
اكتمال وصول الحجيج إلى مشعر منى -

مراجعة لوحة المفاتيح Logitech G915 TKL

إذا لم تكن لديكم مساحة كافية للوحة مفاتيح جيمينج بالحجم الكامل، فسترغبون بالحصول على إصدار TKL، والذي يتخلى عن لوحة الأرقام من أجل توفير المساحة. بعض لوحات المفاتيح تقوم حتى بتغيير حجم أزرار الأسهم أو تزيل أزراراً مثل Home و End وغيرها. لكن لوحة مفاتيح Logitech G915 TKL لا تقدم الكثير من التنازلات، وبالتالي هي لوحة مفاتيح صغيرة الحجم وقوية بما يكفي لمضاهاة نظيراتها ذات الحجم الكامل.

التصميم

إن Logitech G915 TKL هي لوحة مفاتيح جيدة التصميم ومتينة بما يكفي لتحمّل الكثير من الضربات على المفاتيح أثناء جلسات اللعب المحمومة. تمتاز المفاتيح بأنها منخفضة للغاية، وتأتي بخيارات أزرار من نوع Tactile أو Clicky أو Linear، وكان نموذج مراجعتنا يضم أزراراً من نوع Clicky.

تمتاز الأزرار بحد ذاتها بالمتانة والسلاسة الرائعة عند النقر عليها. فلا تضحي لوحة المفاتيح بحجم الأزرار بحد ذاتها، حيث أن كل شيء متباعد بشكل جيد ويسهل الوصول إليه. وبالرغم من أنه لا يحتوي على أزرار مخصصة كما هو الحال في لوحات مفاتيح Logitech الأكبر حجماً، إلا أنه يمكن تعيينها على أزرار Function بدلاً من ذلك من خلال برنامج Logitech Hub.

هناك زر مخصص في الصف العلوي يسمح لكم بالتبديل إلى وضع البلوتوث أيضاً، مما يجعل من الأسهل التبديل إلى أجهزة أخرى. ويقوم زر آخر بتفعيل وضع الألعاب بلوحة المفاتيح، في حين يمكن استخدام زر آخر للتنقل عبر ثلاثة مستويات من سطوع أضواء الـ RGB. تتميز Logitech G915 TKL بتقنية Lightspeed الخاصة بالشركة وتأتي مع جهاز دونجل (dongle) مخصص إذا كنتم ترغبون باستخدامها لاسلكياً مع الحاسب.

كما يمكنكم توصيل كابل micro-USB المرفق للاستخدام السلكي، والذي يعمل أيضاً على إعادة شحن لوحة المفاتيح. وأخيراً وليس آخراً، تحتوي لوحة المفاتيح على دعامتين بالأسفل يمكن ضبطهما على ارتفاعين مختلفين لتسهيل الكتابة. كما توجد عناصر التحكم بالوسائط وبكرة مخصصة لمستوى الصوت في أعلى الجانب الأيمن من لوحة المفاتيح لسهولة الوصول.

 

ونظراً لأنها لوحة مفاتيج مخصصة للجيمينج، تضم Logitech G915 TKL مجموعة كاملة من خيارات إضاءة RGB، والتي تؤثر بالطبع على عمر البطارية. بغض النظر عن النمط أو خيار الإضاءة الذي تختارون، فإن لوحة المفاتيح تبدو رائعة وهي مضاءة بالكامل، وستخفت تلقائياً بعد فترة زمنية محددة من أجل الحفاظ على عمر البطارية. الأمر الوحيد السلبي هو أن إضاءة الـ RGB لا تؤثر سوى على الحرف أو الرمز الرئيسي على الزر، في حين أن رموز جميع الوظائف الثانوية لأي زر لا تظهر بوضوح، وخاصة في الظلام. لذا إذا كنتم تحاولون استخدام الرموز الموجودة في الصف الرقمي العلوي للمفاتيح، فستواجهون صعوبة في رؤيتها بشكل صحيح.

الأداء

تمتاز أزرار Logitech G915 TKL باستجابة سريعة بما يكفي بالنسبة لمعظم الألعاب لكنها تتفوق فيما يتعلق بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. فلقد استمتعت للغاية بلعب Overwatch، وسهّلت الأزرار المنخفضة عملية تفعيل القدرات بسرعة حتى خلال المباريات المحمومة. وكان من السهل أيضاً مراوغة الأعداء في Destiny 2 وتنفيذ عمليات قتل سريعة في تتابع سريع، كل ذلك بفضل وقت الاستجابة السريع.

على الرغم من أن لوحة المفاتيح تستخدم دونجل لاسلكياً، لم يكن هناك أي تأخر أو مشاكل خلال ساعات من اللعب. بالطبع لا يزال بإمكانكم استخدامها بشكل سلكي، لكنني بصراحة لا أرى أي داعٍ لذلك سوى من أجل إعادة شحن البطارية المدمجة. ستحصلون عند درجة سطوع تبلغ 50% على حوالي 45 ساعة من الاستخدام، وهي فترة ممتازة.

يسمح لكم برنامج Logitech’s G Hub بتخصيص ميزات لوحة المفاتيح وقد يكون استخدامه معقداً بعض الشيء في البداية. ولكن بعد تعلّم تفاصيله، يصبح من السهل إنشاء أزرار مخصصة وملفات تعريف إضاءة مخصصة لألعاب معينة.

تُعتبر لوحة مفاتيح الجيمينج Logitech G915 TKL إضافة رائعة إلى مكتبكم. وسواء قمتم باستخدامها سلكياً أو لاسلكياً، فهي تعمل بأداء عالٍ وسلس في الألعاب والتطبيقات العامة على حد سواء. تم تخصيص أضواء RGB لكل زر بشكل مدروس جيداً، والقدرة على تخصيص ملفات تعريف لألعاب معينة هي إضافة مرحب بها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى المركبات الفضائية قد تحتاج إلى حفر 6.6 قدم تحت سطح المريخ لهذه الأسباب