رقم قياسي لإنتاج تكنولوجيا المعلومات بكوريا في 2018

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

اتفاق «يوي باث» و«تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات» على تطوير مهارات الأتمتة

أظهرت بيانات أمس الأحد أن إنتاج كوريا الجنوبية في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) ارتفع بنسبة 5.4% في عام 2018 مقارنة بالعام الذي سبقه ليصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق.

يأتي الإنتاج القياسي البالغ 497.3 تريليون وون (418.6 مليار دولار) بسبب الطلب الخارجي القوى على أشباه الموصلات وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة الطرفية، وفقًا للبيانات التي جمعتها وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتمثل الأرقام السنوية السنة الثانية على التوالي التي زاد فيها الإنتاج، بعد عامين متتاليين من النمو السلبي.

وبحسب القطاع، وصلت معدات المعلومات والاتصالات والبث إلى ما يزيد قليلًا عن 365.5 تريليون وون، أو 73.5% من جميع منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تم تصنيعها في البلاد، وبلغت أرقام الخدمات والبرامج ذات الصلة 76.2 تريليون وون و55.5 تريليون وون، على التوالي.

وشكلت الخدمات والبرمجيات، على التوالي، 15.3% و11.2 % من إجمالي الإنتاج في القطاع للعام بأكمله.

ومع ذلك أظهرت النتائج أن شاشات العرض المسطحة تتراجع بنسبة 5.4% إلى 65.9 تريليون وون وسط منافسة قوية من المنافسين الأجانب وانخفاض أسعار شاشات الكريستال السائل.

كما انخفض إنتاج الهواتف المحمولة بنسبة 1.9% إلى 32.1 تريليون وون، حيث نما السوق العالمي لمثل هذه الأجهزة بوتيرة أبطأ بكثير.

وفي مجال البرمجيات، بما في ذلك الألعاب، ارتفع الإنتاج بنسبة 2.8 % إلى 55.5 تريليون وون بفضل المزيد من الشركات التي تحولت إلى ما يسمى ببرنامج الحزمات وزيادة اعتمادها على المصانع الذكية، واعتماد حلول لوجستية جديدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق