بعد .. شركة صينية للطائرات بدون طيار تنفي اتهامات أمريكية بقرصنة بيانات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
نفت شركة (دي جيه آي) الصينية لتصنيع الطائرات بدون طيار أمس اتهامات أمريكية بأن الطائرات بدون طيار الصينية تخترق بيانات حساسة لعملائها.

وتأتي هذه الادعاءات بعدما أصدرت وكالة الأمن الإلكتروني وأمن البنية التحتية الأمريكية تحذيرا بأن الطائرات تحتوي على مكونات تجمع بيانات عن التشغيل والعملاء للاستخدام الاستخباراتي.

وأخبر متحدث باسم الوكالة الأمريكية لوكالة أنباء (شينخوا) في بيان بأنها أصدرت تحذيرا صناعيا بشأن "المخاطر الكامنة المشار إليها في استخدام تكنولوجيا (نظام الطائرات غير المأهولة) المصنعة في الصين."

وذكر المتحدث باسم الشركة الصينية لشينخوا اليوم أن الشركة تعطي كل العملاء التحكم الكلي والكامل بشأن كيفية جمع بياناتهم وتخزينها ونقلها.

وذكر بيان الشركة "بالنسبة لبيانات عملاء الحكومة والبنية التحتية الحساسة التي تتطلب ضمانات إضافية، نوفر طائرات بدون طيار لا تنقل البيانات إلى الشركة ولا حتى عن طريق الإنترنت. ويمكن لعملائنا تفعيل كل الإجراءات الوقائية التي توصي بها وزارة الأمن الداخلي."

وتستحوذ الشركة الصينية على أكثر من 70 بالمائة من حصة سوق الطائرات بدون طيار المدنية على مستوى العالم، بحسب تقارير صادرة عن شركة (سكاي لوجيك ريسيرش) المتخصصة في تحليل سوق الطائرات بدون طيار.
الصور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق