بيع أول حواسب أبل على الإطلاق Apple-1 بسعر 1.5 مليون دولار !

بيع أول حواسب أبل على الإطلاق Apple-1 بسعر 1.5 مليون دولار !
بيع أول حواسب أبل على الإطلاق Apple-1 بسعر 1.5 مليون دولار !

قد تفكر في اقتناء إحدى حواسب أبل لأدائها السريع, استقرار نظامها أو لبرامج MacOS الحصرية ولكن هل تفكر في اقتناء إحدى التحف من أبل؟

التحفة التي قد يفكر البعض في شرائها هي أول حاسب مكتبي من أبل وأول منتجاتها على الإطلاق حاسب Apple-1 المكتبي. هذا الجهاز أطلقته الشركة في عام 1976 بعد تصنيعه في موقف سيارات منزل مؤسس الشركة Steve Jobs وكان من تصميم Steve Wozniak.

النسخة المعروضة للبيع على موقع eBay بسعر يبدأ من 1.5 مليون دولار هي نسخة خاصة من الجهاز لا يوجد غيرها سوى 5 نسخ في العالم كما أنها تأتي بشاشة Sony TV-155 والتي أوصى بها مؤسس الشركة بنفسه عند إطلاق هذا الجهاز. تمتاز هذه النسخة أيضاً بأنها بدون أي تعديلات أو اختلافات سوي في مخرجي الصوت والصورة واللذان احتاجا لتغييرهما حتى يعمل الجهاز بصورة سليمة.

عدد أجهزة Apple-1 التي تم إطلاقها كانت 200 وحدة ولكن لم تكن أي منهما مثل تلك المعروضة والتي صنعها Wozniak بنفسه. موقع IGN ذكر أن أغلى نسخة قد بيعت من الستة أجهزة كانت سنة 2014 بمبلغ 900 ألف دولار.

ما رأيك في سعر Apple-1 المعروض؟ وإذا امتلكت الأموال اللازمة، هل تفكر في شراء جهازاً كهذا؟

شاركنا برأيك في التعليقات؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إيلون ماسك يعبر عن أسفه بشأن انفجار نموذج مركبة المريخ بسبب أخطاء المحرك
التالى 17 هاتف آيفون تحصل على نظام تشغيل iOS 15 بعد التخلي عن iPhone 6