أخبار عاجلة
فيلم Law Abiding Citizen سيحصل على جزء جديد -

كيف تدمج شارة نهاية Moon Knight أفكاراً أُخذت من المُقترح الأصلي

كيف تدمج شارة نهاية Moon Knight أفكاراً أُخذت من المُقترح الأصلي
كيف تدمج شارة نهاية Moon Knight أفكاراً أُخذت من المُقترح الأصلي

تمت حماية مسافري الليل مرة أخرى مع اقتراب Moon Knight من نهايته. انقسم مسلسل Disney+ بين الصدمة الرهيبة والمغامرة السحرية، وقدم للمشاهدين جميع جوانب مارك سبيكتور. بالإضافة إلى ذلك، كانت فرصة للمخرج المصري محمد دياب ليُظهر للعالم الأوسع موطنه وثقافته. لم يقتصر الأمر على أن النصف الثاني من المسلسل يقع في القاهرة، بل كان طاقم الإنتاج والممثلين وحتى الموسيقى متجذرين في نفس الثقافة.

الكثير من هذه التفاصيل كانت ضمن مُقترح دياب الأصلي للمسلسل. حيث شرح مُقترحه المكوّن من 200 صفحة بالضبط ما أراد هو وزوجته المنتجة سارة جوهر أن يفعلوه بالمسلسل. وقال دياب أن معظم هذه التفاصيل انتهى بها المطاف بالمسلسل.

أوضح دياب لموقع IGN: "أولاً وقبل كل شيء، هذا المُقترح؟ كان كله صوراً، لذا يمكن استعراضه في دقيقة واحدة. لو كان مؤلفاً من 200 صفحة من الكلمات، لكانت أطول من السيناريو. وبالتالي يشرح [المُقترح] كل شيء، كل الرؤية التي لدينا كمخرجين. بدأ الأمر بالإجابة عن السؤال: لماذا أنا أفضل شخص للوظيفة. ما هو الأسلوب؟ كيف سنطور الشخصيات ونربط الأمور؟ كان هناك مثلث الحب على سبيل المثال. أحببت [...] فكرة وجود مثلث حب بينه وبين نفسه".

قال دياب أن مُقترحه أصبح المسلسل، والذي شرح المواضيع المرئية وأسلوب العمل وحتى الموسيقى. وحتى الأشياء التي لم تتناسب مع المسلسل بشكل صحيح، وجدت طريقها إلى المشروع رغم ذلك. انتهى المطاف باستخدام الأفكار في الصور الفنية التي تظهر في شارة النهاية. وأشار دياب إلى لقطة معينة في شارة النهاية، والتي نرى فيها لندن والقاهرة منعكستان فوق بعضهما البعض. وقال دياب أن ذلك جاء من المُقترح الأصلي.

تمثل لندن والقاهرة جانبين من مارك سبيكتور. (الصورة من: Disney)

أوضح دياب لـ IGN: "حتى الأجزاء التي لم نتمكن من تنفيذها أصبحت جزءاً من شارة النهاية. على سبيل المثال، نرى في الشارة لندن والقاهرة في الانعكاس. كان ذلك في المُقترح الأصلي [للمسلسل]، أردت دائماً أن تشهد ثنائية شخصيته أوجه تشابه مع القاهرة في مصر. أقصد مع القاهرة ولندن. إنه يعيش في مكان يبيع فيه الناس أشياء في شوارع لندن، وهذا يذكره فيما بعد بما يحدث في القاهرة. لذا يمكن أن يكون كل شيء في ذهنه. لا نعرف أبداً ما الذي يلهم ماذا".

قال دياب أن طاقم الإنتاج حاول تصوير تلك اللقطة في المسلسل نفسه، مع موقع في لندن مماثل لموقع آخر في القاهرة. لكن لسوء الحظ لم يكن بالإمكان تصوير المسلسل فعلياً في القاهرة، لذا أُلغيت الفكرة. ومع ذلك، وجدت استديوهات Marvel طريقة لاستخدام كل جزء من المُقترح.

لازلنا لا نعلم ما إذا كان المسلسل سيكمل مع موسم ثاني. حيث تم الترويج للمسلسل بأنه محدود، لكن إيثن هوك (الذي لعب دور الشرير آرثر هارو) أقر أن هذه قد تكون مجرد البداية. حيث قال هوك لموقع IGN: "المسلسل مستقل بحد ذاته، وهو يعتبر مسلسلاً محدوداً، وإذا كان الناس متفاعلين ومتحمسين تجاهه، فيمكن أن يكون قصة منشأ لشيء أكبر".

لقد كان هناك بالتأكيد ما يكفي من التلميحات، وحتى شخصية جديدة كلياً في الحلقة الأخيرة، مما قد يشير إلى تتمة للمسلسل. ولو كنتم تتوقون للمزيد من Marvel فإن فيلم Dr. Strange and the Multiverse of Madness يُعرض الآن في دور السينما.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق فعالية Summer Game Fest ستنطلق في يونيو المقبل
التالى تلسكوب جيمس ويب الفضائى يظهر على طوابع أمريكية جديدة