كوالكوم تكشف زيادة إيراداتها إلى 4.7 مليار دولار بعد صفقة أبل

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

Broadcom تخطط للاستحواذ على شركة كوالكوم

أصدرت شركة كوالكوم تقريرها الفصلي مع بعض التفاصيل المثيرة بشأن الصفقة مع أبل، حيث تحقق شركة الرقائق عائدات تتراوح ما بين 4.5 مليارات دولار و4.7 مليارات دولار من التسوية مع كوبرتينو التي أدت إلى إنهاء سوق المودم 5G لإنتل.

وتم الإعلان عن الصفقة في منتصف أبريل، حيث أسقطت أبل وكوالكوم جميع الدعاوى القضائية ضد بعضهما البعض وأصبحت الشركتين أصدقاء، ويعملان الآن على تحقيق مستقبل 5G لأجهزة آي فون القادمة، ويتوقع بعض المحللين أن تتراوح أرباح الشركة بين 5 مليارات و6 مليارات دولار.

وكشفت شركة كوالكوم أيضًا أنها ستكون مزودة الرقائق في العامين المقبلين وستشمل اتفاقية ترخيص مدتها ست سنوات، وهو ما يعني أن أجهزة iPhone 2020 ستأتي مع شرائح سناب دراجون وأجهزة المودم.

وفي أرقام أخرى، أعلنت كوالكوم عن زيادة بنسبة 3٪ في الإيرادات على أساس ربع سنوي، ولكن انخفضت بنسبة 5٪ على أساس سنوي، وقال ستيف مولينكوف الرئيس التنفيذي للشركة، إن شراكتهم مع شركة أبل تعمل بشكل جيد على الأولويات الإستراتيجية حيث تبدأ عمليات إطلاق الجيل الخامس التجارية في جميع أنحاء العالم، وتتوقع سان دييغو عائدات أكبر في الربع القادم حيث ستصل الأرقام إلى 10.2 مليار دولار أي بزيادة 83٪.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق