بعد التسوية.. أبل تدفع 4.7 مليار دولار لكوالكوم الأمريكية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

كشفت شركة كوالكوم أنها ستحصل على مبلغ يتراوح بين 4.5 مليار دولار و4.7 مليار دولار من أبل، بعد التسوية التى عقدها الطرفان بالربع الثالث من العام الماضى، لإنهاء سنوات من النزاع والقضايا.

ووفقا لموقع Engadget الأمريكى بعيدا عن المبلغ الذى ستحصل عليه من أبل، قدّرت شركة كوالكوم أنها ستجنى إيرادات تتراوح ما بين 4.7 إلى 5.5 مليار دولار فى الربع المقبل، منها نحو 1.23 مليار دولار من تراخيص براءات الاختراع التى تشمل أبل.

وليس من المؤكد المبلغ الذى تدفعه شركة أبل لكوالكوم بشكل مستمر، لكن قد يصبح الأمر أكثر وضوحًا عندما تستأنف الشركة استخدام شرائح الشركة فى أجهزة iPhone وiPad.

جدير بالذكر أن شركتى كوالكوم وأبل وافقتا على إنهاء نزاعهما القانونى المرير بشأن براءات الاختراع، عبر صفقة تتضمن اتفاقًا مدته 6 سنوات بشأن أسعار براءات الاختراع، بالإضافة إلى صفقة متعددة السنوات لشركة كوالكوم لتزويد شركة آبل بشرائح أجهزتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق