تتصدر سوق الهواتف الذكية عالميا في الربع الأول من العام

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
حافظت شركة للإلكترونيات على الصدارة في السوق العالمي للهواتف الذكية في الربع الأول من العام الجاري، غير أن شركة الصينية ضيقت الفجوة بينهما.

وفقا لشركة "إستراتيجي أناليتكس (SA)" للأبحاث فإن سامسونج باعت 71.8 مليون هاتف ذكي في السوق العالمي خلال الربع الأول بانخفاض بلغ 8% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي (78.2 مليون هاتف ذكي)، وبالرغم من ذلك تصدرت السوق العالمي لتحوز على حصة تبلغ 21.7% من إجمالي السوق.

ويرجع هذا التراجع إلى زيادة المنافسة الشرسة في سوق الهواتف الذكية ذات الأسعار المتوسطة والمنخفضة، رغم أن سامسونج حققت إنجازات جيدة من خلال طرحها لأحدث هاتف ذكي "جالاكسي إس 10،" في السوق العالمي في يوم 8 مارس الماضي.

ومن ناحية أخرى، زادت شركة هواوي من شحنات هواتفها الذكية بنسبة 50% عن نفس الفترة من العام الماضي، لترتفع من 39.3 مليون هاتف ذكي إلى 59.1 مليون هاتف ذكي، لتصل حصتها في السوق العالمي إلى 17.9%.

وأشارت "إستراتيجي أناليتكس" أن "هواوي" تغلبت على "أبل،" بالإضافة إلى تمكنها من تضيق الفجوة بينها وسامسونج بفضل وجودها القوى في الصين وأوروبا الغربية وأفريقيا.

في حين جاءت شركة "أبل" الأمريكية في المركز الثالث لتسجل حصة بمقدار 15.1%، وتليها شركة (8.3%) وأوبو الصينيتين (7.7%).

وأضافت أن إجمالي شحنات الهواتف الذكية انخفض بمقدار 4% من 345 مليون وحدة إلى 330 مليون وحدة في الفترة المذكورة، غير أنها تتوقع تحسنا في الشحنات الإجمالية في نهاية هذا العام لزيادة الطلب على الهواتف الذكية في الأسواق الرئيسية مثل الصين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق