لقطات مذهلة لنيزك يضىء السماء فوق كوستاريكا عند سقوطه على الأرض

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تم التقاط  اللحظة التي يضيء فيها نيزك السماء الليلية فوق كوستاريكا قبل الانهيار في الغلاف الجوي للأرض، ويقول الخبراء إن جزءًا من الصخر، الذي مزق سطح أحد المنازل كان جزءًا من النيزك ويبلغ عمره 4560 مليون عام.

 

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تقول دراسة أجرتها مدرسة الجيولوجيا في أمريكا الوسطى بجامعة كوستاريكا، إنه نيزك مصنوع من السيليكون والحديد والمغنيسيوم.

 

صخور
صخور النيزك

 

وعلى الرغم من أن الفريق قال إن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسة لتأكيد النتائج التي توصلوا إليها، إلا أنهم يزعمون أن الصخور جاءت من الفضاء.

 

وتوالت أحداث النيزك في 23 من شهر أبريل الماضى فى المساء، حيث أبلغ السكان عن كرة نارية كبيرة يرونها من السماء، وأبلغ آخرون عن أصوات ضجة عالية وشعور بالتذمر وهم يجلسون في منازلهم.

 

صخور 3
صخور 

 

وتزعم إحدى النساء أن صخرة مزقت سطحها في الجزء الخلفي من منزلها، وتقول إنها عثرت على "صخرة دافئة" على الأرض.

 

وكان وزن الصخرة حوالي 2.4 رطل أى ما يساوى 1071 جرام وتم تحليله في المنزل الذي سقط فيه، بمساعدة معدات متخصصة من قسم البتروجرافيا والكيمياء الجيولوجية في كلية الجيولوجيا.

 

صخور 2
صخور 
النيزك
النيزك خلال سقوطه

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق