أخبار عاجلة

إطلاق العقود الآجلة لعملة إيثرالأسبوع المقبل

إطلاق العقود الآجلة لعملة إيثرالأسبوع المقبل
إطلاق العقود الآجلة لعملة إيثرالأسبوع المقبل

بلغت عملة إيثر Ether المشفرة أعلى مستوى لها على الإطلاق يوم أمس الجمعة، متجاوزة 1700 دولار أمريكي للمرة الأو تعد عملة إيثر هي ثاني أكبر العملات الرقمية في العالم من حيث القيمة السوقية، بنسبة 11.2 في المئة إلى سعر 1743 دولار، وفقًا لبيانات من CoinDesk.

يذكر أن عملة بيتكوين العملة الافتراضية الأكثر قيمة، قد واصلت صعودها لتحقق مستوى قياسيًا قريبًا من 42000 دولار خلال الشهر الماضي، وبذلك تضاعف سعر بيتكوين أكثر من أربعة أضعاف على مدار عام ، ليرتفع بنسبة 29 في المئة منذ بداية عام ، وعلى الجانب الأخر ارتفعت Ether بنحو 129 في المئة سنويًا حتى الآن.

هذا وينتظر المستثمرين العقود الآجلة لإيثر من بورصة شيكاغو التجارية CME نتيجة لارتفاعها بشكل مطرد هذا الأسبوع، حيث يبدأ التداول بالعقود الآجلة لعملة إيثر يوم الاثنين، يذكر أن العقود الآجلة لبيتكوين أطلقتها بورصة شيكاغو التجارية منذ أكثر من ثلاث سنوات، في ذروة صعود العملة المشفرة خلال عام 2017، ويكمن الفرق بين شبكة بيتكوين وإثر التي تم إنشاؤها  بعد العملة الأولى في عام 2013، هو قدرة  شبكة Ethereum على دعم التطبيقات.

ويرى البعض أن الخطوة التي اتخذتها بورصة شيكاغو التجارية  تحفز المستثمرين والداخلين الجدد لشراء إيثر، ذلك لأنها توفر وسيلة للمستثمرين المتمرسين للتحوط من المخاطر ضد المراكز التي قد يحتفظون بها، لهذا يجب الإشارة إلى أن تسوية العقود الآجلة سوف تكون مثل بيتكوين، حيث سيتم تسوية العقود الآجلة لبورصة شيكاغو التجارية لعملة إيثر نقدًا حتى لا تتضمن أي تسليم مادي، وبالتالي لا ينبغي توقع حدوث تأثير كبير في الأسعار الفورية.

ومن المتوقع أن التحديث الأخير المسمى  Etherium 2.0 الذي سوف تشهده الشبكة قد يعزز إثر، حيث يأمل مستثمرو العملات المشفرة أن تجعل الترقية شبكة Ethereum أسرع وأكثر أمانًا، وكانت القيمة السوقية لجميع العملات المشفرة مجتمعة 1قد وصلت إلى تريليون دولار الشهر الماضي، حيث ارتفع سعر بيتكوين إلى مستويات قياسية، بنسبة 4.7 في المئة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، ليتم تداولها  بسعر 38151 دولار، بينما ارتفعت عملة XRP، ثالث أكبر عملة رقمية، بنسبة 10.7 في المئة إلى 44 سنتًا.

على الرغم من كل ذلك مازال البعض يرى أن بيتكوين والعملات المشفرة الأخرى ليس لها قيمة حقيقية وفقًا لدراسة استقصائية أجراها دويتشه بنك أن المستثمرين مازالوا يرون أن عملة بيتكوين تعد الفقاعة الأكثر تطرفاً في الأسواق المالية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى متجر PlayStation يتوقف عن بيع الأفلام والبرامج المتلفزة