أخبار عاجلة
شروط إصدار ترخيص محطة شحن السيارات الكهربائية -

شرح ماهو NFT و افضل مواقع تصميم وبيع الرموز غير القابلة للاستبدال

شرح ماهو NFT و افضل مواقع تصميم وبيع الرموز غير القابلة للاستبدال
شرح ماهو NFT و افضل مواقع تصميم وبيع الرموز غير القابلة للاستبدال

لذا ، إذا كنت تريد سك أو شراء أو بيع ، فما هي أفضل المواقع لإنشاء NFT ؟

1. Binance NFT marketplace

متجر binancenft هو سوق يضم جميع أشكال الأعمال الفنية الرقمية والمقتنيات. يوفر سوق binancenft ، المدعوم من المجتمع والبنية التحتية blockchain Binance ، أعلى منصة سيولة للمستخدمين لإطلاق وتداول NFTs.

تجمع المنصة بين الفنانين والمبدعين والمتحمسين على منصة واحدة لإنشاء وتداول NFTs.

يدعم Binance NFT Marketplace عملات BNB و BUSD و ETH التي يمكنك استخدامها في عمليات سك العملة والبيع والمزايدة وشراء NFT من المبدعين حول العالم.

في الوقت الحالي ، ميزة سك النقود متاحة فقط لفناني وشركاء Binance محددين مثل تعاون Binance مع Djimon Hounsou و Laolu , رابط : Binance NFT marketplace

2. OpenSea

تصف OpenSea نفسها بفخر بأنها أول وأكبر سوق NFT في العالم حيث يمكنك اكتشاف وجمع وبيع NFT غير العادية. إنه سوق على الإنترنت للرموز غير القابلة للاستبدال أسسها Devin Finzer و Alex Atallah في نيويورك في 20 ديسمبر 2017.

تقدر قيمته بأكثر من 13 مليار دولار ، وهو موقع NFT ذائعة الصيت يجمع كل الأشياء NFT في مكان واحد.

مثل العديد من البورصات الأخرى ، تعمل OpenSea على Ethereum Blockchain وتتقاضى أيضًا رسومًا على الغاز مقابل المعاملات.

يمكنك تصميم NFTs مجانًا في Opensea وإذا كنت تبيع عناصر ، فيمكنك بيع عنصر بسعر ثابت أو إنشاء قائمة أسعار متناقصة أو إنشاء قائمة مزاد في النظام الأساسي.

لدى Opensea أكثر من 700 مشروع مختلف ، بما في ذلك ألعاب البطاقات التجارية والألعاب القابلة للتحصيل لمشاريع الفن الرقمي وأنظمة الأسماء مثل ENS (خدمة اسم Ethereum). إذا كنت جديدًا في عالم NFT ، فقد ترغب في التفكير في البدء بـ opensea. رابط : OpenSea

3. Enjin Marketplace

Enjin Marketplace هي مبادرة شارك في تأسيسها الرئيس التنفيذي Maxim Blagov و CTO Witek Radomski في عام 2009 كمنصة ألعاب مجتمعية.

كان Enjin في الأصل عبارة عن منصة لا مركزية للاعبين ومنشئي المحتوى تمكنهم من إدارة المنتجات الافتراضية وتوزيعها وتداولها.

لقد تطورت الآن إلى آلية يمكنك من خلالها استكشاف أصول blockchain وتداولها.

يمكنك بسهولة إنشاء NFTs على Enjin باستخدام JumpNet ، وهو في الأساس نسخة خاصة من Ethereum blockchain التي يمكن للجمهور الوصول إليها الآن. يمكنك استخدام Enjin Wallet لسرد وشراء عناصر الألعاب والمقتنيات بسهولة.

يجب أن تعلم أن Enjin لديها رمزها المميز ، ENJ ، وبالتالي تفرض رسومًا على ENJ مقابل سكها. تعتمد Enjin Coin (ENJ) على معيار ERC-20 المستخدم لدعم قيمة أصول blockchain التي تم إنشاؤها على منصة Enjin مباشرةً.

لا تتقاضى Enjin أيضًا أي رسوم لصك NFTs ، والتي تعد ميزة على الأنظمة الأساسية الأخرى.

أيضًا ، يجب أن تلاحظ أن Enjin عبارة عن منصة NFT للألعاب أكثر من كونها منصة NFT تركز على الفن ، لذلك قد ترغب في التوفيق بين اهتمامك قبل التفكير فيه. رابط : Enjin Marketplace

4. Rarible

Rarible هي واحدة من أشهر منصات NFT في الوقت الحالي. إنه سوق مملوك للمجتمع لإنشاء أو بيع أو جمع المقتنيات الرقمية و NFTs بشكل آمن في Blockchain.

على النظام الأساسي Rarible ، يمكن شراء أو بيع أو إنشاء جميع أنواع الفن الرقمي ومقاطع الفيديو والصور والألعاب والمجالات والميمات والمقتنيات والموسيقى على المنصة.

ومع ذلك ، على عكس OpenSea ، ستحتاج إلى استخدام رمز Rarible الخاص (ERC-20 RARI) للشراء والبيع في السوق. يكسب المستخدمون النشطون على منصة Rarible مجانًا لإجراء المعاملات على النظام الأساسي. 

إحدى الميزات الفريدة في Rarible هي أن ميزة lazy minting تتيح لك تصميم NFT الخاص بك مجانًا! إذا كان اهتمامك يتماشى أكثر مع الفن ، فقد تكون منصة Rarible هي أفضل لقطة لك.

قامت شركات بارزة مثل Taco Bell و Adobe و NASDAQ بالتسجيل والمشاركة مع Rarible. رابط : Rarible

5. Forge

Forge هو مقدم خدمة NFT للصك يساعد في تحويل الأصول الرقمية مثل البطاقات القابلة للتحصيل ومجموعات النبيذ والأشكال الافتراضية ثلاثية الأبعاد والأعمال الفنية الرقمية وما إلى ذلك إلى NFT من خلال استخدام تقنية Blockchain.

Forge أكثر قابلية للتطبيق على أولئك الذين يرغبون في إنشاء NFTs للعبة وصنعها وليس NFTs الفنية ، لذلك فهي ليست مناسبة تمامًا لكل فنان NFT حيث Forge عبارة عن منصة قوية للغاية بواجهة رائعة سهلة الاستخدام لجميع إبداعات NFT الخاصة بك.

لا تمتلك Forge بلوكشين مستقل خاص بها. ومع ذلك ، تدعم منصة NFT ثلاثة سلاسل رئيسية رئيسية: Ethereum و Polygon و Binance Smart Chain ، لذلك فهي ليست محدودة مثل أي نظام أساسي آخر في هذه القائمة.

إذا كنت تنوي إنشاء NFT على منصة Forge ، فإن موقع الويب يتطلب منك ملء نموذج للتسجيل الأساسي وإنشاء محفظة NFT الخاصة بك على الموقع وهذا كل شيء. رابط : Forge

6. SuperRare

تفتخر SuperRare بأن تكون سوق للمبدعين الرقميين. إن Art NFTs هو الشيء الذي تفضله ، وهذا بالتأكيد هو النظام الأساسي الذي كنت تبحث عنه. قم بشراء وبيع NFT بما في ذلك الأعمال الفنية ومقاطع الفيديو والصور ثلاثية الأبعاد من أفضل الفنانين في العالم باستخدام شبكة Ethereum.

أصدرت SuperRare رمزها المميز (RARE) الذي يحمل نفس الاسم استنادًا إلى Ethereum blockchain. سيتم استخدام الرموز المميزة للعثور على مواهب جديدة في السوق ورعايتها. مثل Rarible ، يمكنك أيضًا شراء وبيع SuperRare NFTs على OpenSea.

تعتقد SuperRare أن التجميع ، في جوهره ، هو هواية مدفوعة اجتماعيًا.

تؤمن منصة NFT بمستقبل جمع الأعمال الفنية ، وبناء مجموعات من الفن الرقمي الأكثر تطورًا في العالم.

يتلقى الفنانون إتاوات مستمرة لجميع المبيعات الثانوية لأعمالهم الفنية - إلى الأبد . رابط : SuperRare

7. Proton Mint

من المحتمل أن يكون موقع Proton Mint هو أرخص موقع لإنشاء وبيع NFTs اليوم.

واحدة من أكبر مزايا Proton Mint هي أنها لا تفرض أي رسوم على سك العملة .

أيضًا ، يمكنك سك أول NFT مجانًا ، كما أن إصدار NFTs الإضافية ميسور التكلفة للغاية. يحتوي موقع الويب أيضًا على واجهة مستخدم رائعة ويجعل البدء في استخدام NFTs سريعًا وسهلاً.

يدعم سوق Proton Mint NFT عددًا من سلاسل الكتل المختلفة ، بما في ذلك BSC و Ethereum و Stellar. وإذا كنت تتطلع إلى الاستثمار في NFTs أيضًا ، فإن Proton تقدم سوقًا متميزًا حيث يمكنك العثور على بعض الأصول الرقمية الرائعة.

يمكنك توصيل محفظتك من خلال Proton Wallet أو Anchor Wallet أو WebAuth. رابط  : Proton Mint

8. Nifty Gateway

كانت Nifty Gateway مسؤولة عن بعض أغلى مبيعات NFT المبكرة. تم بيع CROSSROAD من Beeple على Nifty Gateway للملايين. كما تم بيع أغلى NFT في العالم هنا مقابل 91.8 مليون دولار!

يشتري العديد من الفنانين المشاهير NFTs الخاصة بهم من هنا ، لذلك إذا كنت تعمل على مجموعة متميزة ، فقد تكون Nifty مكانًا رائعًا لإطلاقها. بخلاف الأنظمة الأساسية الأخرى ، تستخدم Nifty "الإصدارات المفتوحة". بشكل أساسي ، يتم إنشاء عدد غير محدود من المتغيرات لفترة وجيزة ، وبيع التجزئة بسعر ثابت.

Nifty Gateway لا تفرض رسوم سك على المعاملات على النظام الأساسي. كما يسرد NFTs المعروضة للبيع على منصات أخرى ، مثل OpenSea. رابط : Nifty Gateway

9. Async Art

يدعم Async Art فقط إنشاء NFT على بلوكشين Ethereum ، ويركز بشكل أساسي على الفن القابل للبرمجة. على عكس NFTs التقليدية ، تشتمل NFTs على Async Art على طبقات. هناك Master منفصل ، وهو NFT الكامل ، بينما الطبقات عبارة عن عناصر منفصلة يمكنك استخدامها لتخصيص NFT الخاص بك.

نظرًا لأن هذه العملية ترمز إلى كل طبقة ، يمكن للعديد من الفنانين المساهمة في تعديل Master NFT. يعد هذا أمرًا رائعًا للابتكار والتعاون ، ولكنه يعني أنه لا يمكنك مشاركة مثل هذه NFTs في الأسواق التقليدية.

يقدم Async الآن مخططات تشبه المجموعات الموجودة على OpenSea. يمكن لأي شخص سك NFT لسعر أساسي حتى يصل إلى الحد الأقصى ، وبعد ذلك يتغير السعر بناءً على ظروف السوق. رابط : Async Art

10. KnownOrigin

KnownOrigin هي واحدة من أقدم أسواق NFT. إنه يركز على تقديم أعمال فنية نادرة وقابلة للتحصيل في الأحداث الموقوتة ،  والتي تمكن الفنانين من التحكم في عدد النسخ التي تم إصدارها.
 هذا يمكن أن يؤدي إلى ندرة وزيادة الأسعار. يحتاج الفنانون إلى التقدم للانضمام ويجب أن يتم فحصهم ، الأمر الذي يضيف فقط التفرد.

يستخدم هذا السوق Ethereum للسك ، لذلك قد ترغب في النظر في الرسوم عند تقديم العطاءات. تدعم KnownOrigin أيضًا عمليات التعاون في NFTs وتبذل جهدًا كبيرًا لدعم الرسائل المجتمعية وتقديم المشورة حول عمليات الانخفاض والمبيعات ، بما في ذلك توضيح المبيعات الثانوية في سوق منفصل. 

تتضمن أمثلة KnownOrigin مجموعة صور Seth Tillett's Jean Michel Basquiat. رابط : KnownOrigin

11. Foundation

تدار Foundation مثل نادي الفنانين الذين يحصلون على دعوة قليلة ؛ إنها منصة برعاية المجتمع يديرها عدد مختار من الفنانين. تم تشغيله لمدة عام فقط ، لكن منشئيه قد ربحوا بالفعل مبلغًا إجماليًا قدره 163،263.94 دولارًا. للانضمام إلى المؤسسة ، تحتاج إلى دعوة من فنان حالي ، ولكل فنان دعوة واحدة فقط لاستخدامها.

بيع NFT على الأساس يكسب الفنان 85٪ من القيمة ، والمبيعات الثانوية تكسب 10٪. هذا أقل من بعض أسواق NFT الأخرى ، لكنك ستجد أن أسعار NFT في الأساس أعلى في المتوسط وتحافظ على قيمتها. يميل منشئو المحتوى إلى أن يكونوا أكثر أصالة وفنًا حقيقيًا مما قد تجده في بعض الأسواق الأخرى. رابط : Foundation

12. Zora

بدأت Zora كمنصة دعوة فنان فقط تشبه Foundation ولكنها تحولت منذ ذلك الحين إلى سوق مفتوح يمكن لأي شخص استخدامه. إنه مكرس لمنح الفنانين والمبدعين مزيدًا من الملكية والقوة على فنهم. كما أنها سهلة الاستخدام وتتيح مزايدة دائمة ، بحيث يمكن لأي شخص المزايدة بأي عملة.

لقد تطور هذا السوق إلى مساحة جيدة لـ NFTs الموسيقية ومنصة تربط بين العالمين الحقيقي والرقمي.

 باعت Zora نسخًا رقمية ومادية لألبوم RAC's Boy على شريط كاسيت. في هذا السياق ، أصبح Zora هو السوق للعثور على العناصر المادية التي يتم بيعها لعشاق خارقين ، مثل مصمم Nike Jeff Staple الذي يبيع إصدارات محدودة من المدربين على المنصة. رابط : Zora

13. Mintable

إذا كانت OpenSean هي أمازون لمنصات NFT ، فإن Mintable هي Etsy. هذا الوافد الجديد إلى سوق NFT مدعوم من الملياردير مارك كوبان ويهدف إلى تقديم محتوى واسع النطاق وسهل الاستخدام.

في الممارسة العملية ، هذا يعني أنه يمكنك إنشاء NFT من أي ملف رقمي تقريبًا - صورة ، gif ، فيديو ، ملف صوتي ، مستند نصي والمزيد  وإضافته إلى متجرك على النظام الأساسي.

 إنه سهل للغاية ويتطلب القليل من المعرفة بـ NFTs أو محافظ التشفير أو blockchains. بينما يدعم Mintable Ethereum كمعيار ، يمكنك أيضًا استخدام عملة X غير قابلة للتغيير مقابل رسوم غاز مجانية. لجعل الحياة أسهل .

تعد Mintable University موردًا مجانيًا في السوق يضم دورات فيديو مفيدة للتحسن في NFTs. رابط : Mintable

14. Bakeryswap

BakerySwap هي بورصة NFT أصغر من OpenSea ، وهو أمر مفهوم نظرًا لأن معظم عمليات تبادل NFT تعتمد على Ethereum. من ناحية أخرى ، كانت المنصة الرقمية واحدة من أولى المنصات التي تم فتحها على Binance Smart Chain (المعروفة سابقًا باسم Binance Blockchain).

يعد سوق BakerySwap NFT سهل الاستخدام ولا يتطلب سوى اتصال محفظة MetaMask للتسجيل. يمكنك فقط شراء أصول NFT مع BNB لأن هذه المنصة تعمل على Binance Smart Chain بدلاً من Ethereum. رابط : Bakeryswap


15. Portion

Portion هو سوق عبر الإنترنت يستخدم تقنية Blockchain لربط الفنانين وهواة الجمع حتى يتمكنوا من بيع الأعمال الفنية والمقتنيات والاستثمار فيها وامتلاكها بسهولة مع الحفاظ على الشفافية الكاملة. يضم مجتمع الفنانين ، وهو شبكة عالمية لا مركزية من الفنانين والمبتكرين. رابط : Portion 

قد يهمك ايضا هذا المقال حول افضل 19 موقع لربح المال من بيع الصور على الانترنت تجده هنا : ربح المال من بيع الصور

أفضل تطبيقات انشاء وتصميم الرموز غير القابلة للاستبدال NFT (سطح المكتب والجوال)

لقد بحثنا وجلبنا لكم 10 تطبيقات برزت عندما يتعلق الأمر بتصميم وإنشاء NFTs. شيء واحد يجب ملاحظته حول كل تطبيق هو أنه مجاني تمامًا للتنزيل .

1. GoArt

GoArt هو التطبيق الأول الذي سنشرحه اليوم. يمكن استخدامه في المواقف التي يكون لديك فيها صورة أو عمل فني أصلي يحتاج فقط إلى مزيد من TLC أو شجاعة لمطابقة NFTs الإبداعية المجنونة التي تصنع الجولة. لذلك ، في هذه الحالات ، قد يكون GoArt في خدمتك. ضع في اعتبارك أنه باستخدام GoArt ، يمكنك إنشاء NFT على هاتفك المحمول.

باستخدام GoArt ، يمكنك تصفية الأعمال الفنية من Van Gogh والتنقيطية وضربات الفرشاة إلى Picasso. علاوة على ذلك ، يمكنك التمرير إلى اليسار واليمين على التطبيق لضبط كثافة الفلتر. بمجرد إنشاء صورة ، يمكنك حفظها على هاتفك. بالعكس ، يمكن تحويل الصور من هاتفك إلى NFT على الفور تقريبًا.

أخيرًا ، ستحتاج إلى عملات معدنية لاستخدام المرشحات المتميزة. بمجرد التسجيل في GoArt ، ستحصل على 30 قطعة نقدية. يمكنك الحصول على عملات معدنية إضافية عن طريق دعوة الأصدقاء إلى المنصة ومشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي. 

رابط للاندرود : GoArt
رابط للايفون : GoArt

2. Sketchar

Sketchar هي منصة أخرى حيث يمكنك تصميم صور NFTs. يمكننا تعريفه على أنه نظام بيئي لمنتجات الأجهزة المحمولة والويب حيث يمكن للمبدعين السعي لتحقيق النجاح والاستقلالية. يمكنك إنشاء NFTs الخاصة بك باستخدام تطبيق Sketchar للجوّال من أجل تحسين مهاراتك في التصميم. علاوة على ذلك ، يمكنك بيع الأعمال الفنية الرقمية مباشرة من تطبيق الهاتف المحمول.

لدى Sketchar سوق NFT الخاص به حيث يمكنك بيع وشراء الأعمال الفنية الرقمية التي تم إنشاؤها باستخدام Sketchar. شيء واحد يجب ملاحظته حول Sketchar هو أن المنصة ستحصل على خصم 5٪ على أول عملية بيع ثم 1٪ من الباقي. يذهب المبلغ إلى محفظة التوفير في Sketchar ويُزعم أنه سيتم استخدامه لدعم المزيد من المبدعين ومشاريعهم في جميع أنحاء العالم. رابط : Sketchar


3. NFT Creator

الاسم يتحدث عن نفسه عندما يتعلق الأمر بتطبيق NFT Creator. باستخدام NFT Creator ، يمكنك إنشاء فن رقمي عالي الجودة دون أي خبرة سابقة في تصميم الرسوم. هناك الكثير من التخصيصات المتاحة ، لذلك من الآمن أن نقول إن منشئ NFT مناسب لكل من المستثمرين المبتدئين وذوي الخبرة في NFT.

لأكون صادقًا ، من بين جميع التطبيقات التي قمت بالتحقيق فيها ، يبدو أن NFT Creator لديه أفضل القوالب لإنشاء NFTs. على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء بطاقات تداول NFT المخصصة الخاصة بك مع منشئ NFT. من أجل البدء ، تحتاج إلى اختيار نموذج وملء المعلومات المطلوبة. يمكنك إنشاء بطاقة رياضية أو بطاقة حذاء رياضي أو بطاقة بوكيمون أو بطاقات الجوائز المخصصة الخاصة بك.

علاوة على ذلك ، NFT Creator هو تطبيق مبتكر NFT مجاني ولديه سوق خاص به حيث يمكنك شراء NFTs أو حتى الفوز ببعض التطبيقات المجانية. رابط للايفون: NFT Creator

4. Pixelchain

كما يوحي الاسم ، Pixelchain هو تطبيق حيث يمكنك انشاء NFTs بنمط صورة منقطة. إنه مشابه تمامًا لتطبيق 8bit Painter (سنصفه لاحقًا في المقالة). تتكون العملية برمتها على Pixelchain من 3 أجزاء:
ارسم فنًا موجهًا بالبكسل
سك عملك الفني بالكامل على blockchain (ETH)
بيع nft في منصة OpenSea

عندما يتم سك النقود على PixelChain ، فإن عقدها الذكي المبتكر سوف يقوم بترميز جميع بيانات الصورة وضغطها وإرسالها إلى blockchain ، حيث يتم تخزينها مع اسمها ومعلومات المؤلف. يريد PixelChain فقط التأكد من تخزين NFT الخاص بك في blockchain.  رابط : Pixelchain

5. SuperMe

SuperMe ليس بالضبط تطبيقًا لإنشاء NFTs ، بل هو عبارة عن منصة حيث يمكنك تصميم صور الرسوم المتحركة الخاصة بك. ومع ذلك ، عند تنزيل الصورة الرمزية التي تم إنشاؤها على SuperMe ، يمكنك سكها على NFT.

ضع في اعتبارك أن الصور الرمزية للرسوم المتحركة تحظى بشعبية كبيرة في الوقت الحاضر في عالم NFT ، لذلك إذا كنت تتطلع إلى إنشاء الصورة الرمزية الخاصة بك واستخدامها كـ NFT ، فإن SuperMe هو بالتأكيد المكان الذي تريد التحقق منه.

عند إنشاء الصورة الرمزية الخاصة بك ، يمكنك إعداد شعر الصورة الرمزية وملابسها وخلفية مخصصة وفقاعات الكلام وتعبيرات الوجه. بمجرد إنشاء الصورة الرمزية الخاصة بك ، يمكنك تنزيلها على هاتفك المحمول واستخدامها لاحقًا على أنها NFT. يمكنك أيضًا إضافة صور الرسوم المتحركة إلى تطبيقات أخرى للحصول على خلفيات قابلة للتخصيص. رابط : SuperMe

6. 8bit Painter

كما يعلم معظمكم ، تعد NFTs بالبكسل واحدة من أكثرها شعبية. 8bit Painter هو تطبيق يمكنك من إنشاء NFTs بنمط صورة منقطة. يُعتبر على نطاق واسع أحد أفضل صانعي الصور بالبكسل.

عندما تقوم بالتسجيل ، قم بإنشاء اللوحة الخاصة بك واختر الحجم. تختلف الأحجام وتبدأ من 16 × 16 وتصل إلى 160 × 160. كلما كان الحجم أكبر ، زاد عدد وحدات البكسل فيه. على سبيل المثال ، تعتبر الصور مقاس 16 × 16 فنًا "بكسل بسيط".

علاوة على ذلك ، يمكنك استيراد الصور من هاتفك وتحويلها إلى فن البكسل. يمكنك استيراد ملفات NFT التي أنشأتها على تطبيقات أخرى وتحويلها إلى فن بكسل أيضًا. رابط : 8bit Painter

7. Token.art

Token.art هي منصة أخرى مثيرة للغاية موجهة نحو NFT. يمكنك طلب وتصفية NFTs بالاسم والقيمة. ضع في اعتبارك أن Token.art يدعم أكثر من 30 عملة ورقية. يمكننا تعريف Token.art بأنه عارض محفظة NFT متعدد blockchain ، متعدد العناوين.

لأكون صادقًا ، ما لفت انتباهي عندما يتعلق الأمر بـ Token.art هو صفحتها المقصودة التي تم إنشاؤها بشكل احترافي للغاية. وفقًا لموقع Token.art على الويب ، فإنه يدعم مئات الآلاف من مجموعات NFT عبر blockchains. علاوة على ذلك ، يعرض Token.art الكثير من تجارب المبدعين على صفحته المقصودة والتي من الجيد دائمًا رؤيتها. رابط : Tokenart

8. Creator Nightcafe

NightCafe Creator هو تطبيق يستخدم تقنية machine learning تسمى نقل النمط العصبي لإعادة تخيل صورك بأي نمط تختاره. ابدأ بصورة ، وامزجها بأسلوب معين ، ودع موقع بتقنية الذكاء الاصطناعي AI NFT يقوم بالعمل. ستندهش من النتائج.

إبداعاتك ملك لك (بشرط أن تكون - أو لديك إذن - مالك حقوق الطبع والنشر للصور الأصلية) ، وأن تكون جاهزًا للبيع على أنها NFTs. قم بإنشاء صور عالية الدقة (تصل إلى 2.2 ميجا بكسل) قابلة للتنزيل. رابط : Creator Nightcafe

9. Fotor

يمكنك بسهولة إنشاء أعمال فنية NFT مذهلة في دقائق مع Fotor-NFT Creator. قم بتمكين الفنون الرقمية الفريدة الخاصة بك من خلال الصور باستخدام التشفير وتصبح فنان تشفير. رابط : Fotor

10. Nft-Generator

عبر هذا الموقع يمكنك من انشاء مجموعة NFT الخاصة بك ونشرها في blockchain. الموقع يدعم الصور المتحركة ومقاطع الفيديو ونشرها في Ethereum و Polygon والمزيد. رابط : Nft-Generator

اليك افضل 21 طريقة لربح المال الصادقة وبدون راس مال تجد مقال كامل هنا : طرق ربح المال من الانترنت

الأسئلة المتداولة حول NFT

هناك الكثير من المصطلحات المستخدمة في عالم أسواق NFT ، وبعض الجدل حول NFTs نفسها. تحاول العديد من أسواق NFT تسهيل استخدام أنظمتها الأساسية ، وحتى الآن يأخذ بعضها بطاقات الخصم والائتمان بالإضافة إلى محافظ العملات المشفرة ، لذلك أصبح إنشاء وبيع وشراء NFT أسهل. فيما يلي إجابات لبعض الأسئلة الشائعة التي لا يزال لدى العديد من الوافدين الجدد إلى مسرح NFT.


ما هي رسوم gas fees ؟

هذه هي الرسوم التي يتعين عليك دفعها على Ethereum blockchain لأداء وظيفة ، والتي تشمل حالة إنشاء (سك) NFT. تُقاس رسوم gas fees بـ gwei ، ويمكن أن ترتفع وتنخفض اعتمادًا على مدى ثقل استخدام blockchain. في المتوسط ​​، ستدفع 0.0042 إيثريوم لكل معاملة. يمكنك العثور على رسوم أقل في وقت مبكر من الصباح ، بين 1 صباحًا و 3 صباحًا (UTC) أو في وقت متأخر من الليل ، بين 9 مساءً و 11 مساءً (UTC).

هل يمكنني تجنب رسوم gas fees ؟

نعم ، تقدم بعض أسواق NFT سك العملة بدون gas fees . بما في ذلك OpenSea و Rarible. يضع هذا النهج في الأساس رسوم gas fees على المشتري وليس المبتكر ، لذلك سيظهر في البيع (يشبه قليلاً ضريبة القيمة المضافة ، أو ضريبة الوقود التي تضيفها بعض شركات الطيران). هناك بعض سلاسل الكتل التي ليس لها رسوم gas fees أو على الأقل رسوم أقل. وتشمل هذه Polygon on Opensea أو ImmutableX في Mintable. قبل سك أو شراء NFT ، انظر إلى الرسوم التي يتم فيها استخدام blockchain والرمز المميز.


ما هو سك النقود minting ؟

كما هو الحال مع العملة المادية ، فإن "سك العملة minting " هو المصطلح المستخدم لعملية إنشاء عملة و NFTs على blockchain. مع NFTs يكون عادةً على Ethereum. تسجل عملية سك البيانات في دفتر الأستاذ العام غير القابل للتغيير ولا يمكن العبث به ، والذي يمكنه متابعة وتتبع NFT عند إجراء المبيعات المستقبلية. عادة ما يكون للسك تكلفة - رسوم الغاز التي ذكرناها أعلاه. ولكن كما قلنا ، أصبحت بعض الأسواق مبدعة في كيفية وتوقيت وفرض الرسوم.


ما هو blockchain ؟

يصف Investopedia blockchain على أنه: "قاعدة بيانات موزعة يتم مشاركتها بين عقد شبكة الكمبيوتر." تكمن قوة تقنية blockchain في أنها تضمن الأمان والثقة دون الحاجة إلى طرف ثالث ، مما يؤدي إلى تسريع معاملات البيانات. البيانات المدخلة لا رجوع فيها ، مما يضمن أنها دائمة. بالنسبة إلى NFTs ، فهذا يعني أن الفنان يمكنه تتبع NFT الخاص به وضمان نسبة مئوية من المبيعات المستقبلية.


هل أحتاج إلى محفظة تشفير crypto wallet ؟

 نعم. في معظم الحالات ، سوف تحتاج إلى الدفع بعملة مشفرة لسك NFT ، أو لشراء NFT. نتيجة لذلك ، تتطلب منك معظم أسواق NFT إنشاء محفظة تشفير لصك وتداول NFT. يعد MetaMask واحدًا شائعًا ، على الرغم من أن Coinbase هي محفظة آمنة أخرى. بدأت بعض أسواق NFT الأحدث ، مثل Nifty Gateway ، في السماح باستخدام مدفوعات العملات الورقية (بالدولار الأمريكي ، إلخ) عبر بطاقات الائتمان والخصم ، مما يسهل الوصول إلى NFTs.

هل يمكن أن يكون أي شيء NFT ؟

نعم. يمكن تخزين أي نوع من الملفات الرقمية بتنسيق NFT. تم إعداد معظم الأسواق للأعمال الفنية الرقمية ، لكن المزيد منها يدعم الآن أصول الفيديو والألعاب والموسيقى. يتم الآن أيضًا رقمنة العناصر المادية مثل NFTs ، على سبيل المثال الإصدار المحدود من أحذية Nike الرياضية. توقع وجود NFTs في وبين المساحات الرقمية والمادية في المستقبل.


هل NFTs مثيرة للجدل؟

نعم. لا يمكنك الهروب من حقيقة أن سك العملة Ethereum لها بصمة عالية ، ولكن ربما ليست عالية كما يعتقد البعض. ومع ذلك ، يتقبل الجميع وجود مشكلة. يجب أن يحل Ethererum 2.0 هذه المشكلة ، ومن المقرر أن يحل هذا العام.

أين يمكن للمبدعين بيع NFTs ؟

هناك الكثير من أسواق NFT في عام 2022 حيث يمكن للمبدعين بيع منتجات NFT الخاصة بهم. سيتطلب عدد كبير من هذه المنصات من المشترين امتلاك محفظة رقمية واستخدام العملات المشفرة لدفع ثمن مشترياتهم. بالنسبة للمبتدئين ، يمكنك البدء بهذه الأنظمة الأساسية المذكورة أعلاه. تحقق من OpenSea و Async Art و Enjin و Foundation و Rarible و Proton mint.

ما يجب أن تعرفه عن NFTs

فيما يلي بعض النقاط التي يجب ملاحظتها حول NFTs. كانت أول NFTs جزءًا من Ethereum blockchain ، التي تخزن معلومات إلكترونية إضافية لتمييز تفردها. تعمل سلاسل الكتل الأخرى الآن أيضًا على تسهيل NTFs. نظرًا لتكنولوجيا blockchain المختلفة وراء NFTs معينة ، لا تشتري جميع أسواق NFT وتبيع جميع أنواع NFT.

يختار منشئو NFT في معظم الأوقات أحد أسواق NFT بناءً على ما إذا كان هذا السوق يدعم معيار رمز NFC محددًا. هناك نوعان من المعايير في Ethereum Blockchain (ERC-721 و ERC-1155)

تتطلب معظم منصات NFT من المشترين امتلاك محفظة رقمية واستخدام العملات المشفرة لدفع ثمن مشترياتهم.

يتطلب إنشاء NFT تحميل ملفك الرقمي إلى أحد أسواق NFT. بينما يسمح لك Blockchain بالتحقق من صحة عنصر NFT.

في الختام ، لن تذهب NFTs إلى أي مكان في أي وقت قريبًا لأن المزيد من العلامات التجارية مثل Prada و LVMH و Adidas و PUMA وغيرها الكثير قد دخلت إلى الفضاء. الآن هو أفضل وقت للإبداع!

إذا استمتعت بهذه المقالة ، فيرجى مشاركتها  مع اصدقائك على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة علوم وتقنيات ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من علوم وتقنيات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الأنهار الجليدى فى القطب الجنوبى قد يساهم فى ارتفاع 3.4 متر فى مستوى سطح البحر