بعد 45 عاما من العمل بها .. مؤسس فوكسكون يتخلى عن منصبه

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

بعد أكثر من 45 عاما قضاها فى الشركة، قرر مؤسس فوكسكون ورئيس مجلس إدارتها "Terry Gou "التنحى عن منصبه، بعدما تمكن من خلال الشركة أن يصبح أغنى رجل فى تايوان، لكن رغم أنه سيتخلى عن مهامه الإشرافية والإدارية للعمليات اليومية للشركة، لكنه سيبقى على إطلاع ومتابعة للقرارات الرئيسية الهامة والكبيرة.

ووفقا لما نشره موقع gadgetsnow الهندى، فيمتلك Gou حصة 9.4% من فوكسكون، إلا أنه سيتنحى عن منصبه خلال الأشهر القليلة القادمة إذ ترك القرار النهائى وتحديد موعد التقاعد بيد مجلس الإدارة، فيما سيجرى إبلاغ مساهمى الشركة بإعلان التنحى بشكل رسمى خلال الاجتماع السنوى للشركة فى يونيو المقبل.

وكشف التقرير أن Gou يبلغ من العمر 69 عاماً، فيما لا يعد هو أول رئيس شركة يتخذ مثل هذه الخطوة، إذ سبق وأن قام "جاك ما" مؤسس شركة "على بابا" للتسوق الإلكترونى من التنحى عن منصبه أيضا، وتأتى هذه الخطوة من قبل مؤسس فوكسكون فى الوقت الذى تعانى فيه الشركة من مرحلة حرجة حيث تعتزم خفض اعتمادها على شركة أبل كزبون رئيسى لخدماتها فى صناعة الأجهزة الإلكترونية الذكية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق