بريطانيا تطالب «فيس بوك» بإزالة زر الإعجاب لصغار المستخدمين

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تطبيقات فيس بوك تفرض التحقق من بنود الخصوصية

تريد بريطانيا من شركات وسائل الإعلام الاجتماعية إيقاف "تقنيات الدفع"، بما في ذلك زر "الإعجاب" على فيس بوك وسناب شات لأقل من 18 عامًا، وتشكل التوصيات جزءًا من مدونة قواعد الممارسة الجديدة المكونة من 16 قاعدة للتصميم المناسب للعمر والتي صاغتها هيئة مراقبة البيانات في بريطانيا، ومكتب مفوض المعلومات (ICO).

وتتضمن الاقتراحات الأخرى إيقاف تشغيل تتبع الموقع افتراضيًا للمستخدمين الأصغر سنًا، وأنظمة التحقق من العمر "القوية"، والحد من كيفية جمع بيانات الأطفال واستخدامها ومشاركتها، وإبلاغ الأطفال إذا كان الآباء يراقبون نشاطهم عبر الإنترنت.

وقال ICO إن الكود تم استنباطه من خلال الآراء والأدلة التي تم جمعها من المصممين ومطوري التطبيقات والأكاديميين والمجتمع المدني، كما تم جمع البيانات بالتحدث أيضا إلى 280 طفلًا كجزء من البحث.

وتستند المقترحات إلى الضمانات المنصوص عليها في تشريع الناتج المحلي الإجمالي للاتحاد الأوروبي، ولذلك فإن الذين لا يمتثلون لمعايير السلامة سيواجهون نفس العقوبات، بما في ذلك غرامات تصل إلى 20 مليون يورو أو 4% من حجم مبيعاتها السنوية العالمية للشركة.

ومنحت ICO فيس بوك غرامة قدرها 500 ألف جنيه إسترليني لدورها في فضيحة Cambridge Analytica، ووعدت المملكة المتحدة أيضًا بمسائلة منصات الإنترنت عن المحتوى المنشور على مواقعها مما يثير غضب دعاة الخصوصية الذين حذروا من أنه يمكن استخدام القواعد الغامضة لسحق حرية التعبير.

ومن المتوقع أن تصبح النسخة النهائية من مدونة قواعد الممارسة سارية بحلول عام 2020.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق