أخبار عاجلة

تقنيات مراقبة النوم والمشى والجرى والوزن أحدث الأجهزة لمراقبة قطتك فى البيت

تقنيات مراقبة النوم والمشى والجرى والوزن أحدث الأجهزة لمراقبة قطتك فى البيت
تقنيات مراقبة النوم والمشى والجرى والوزن أحدث الأجهزة لمراقبة قطتك فى البيت

تقنيات الحيوانات الأليفة كانت فى مقدمة مركز مجموعة من البائعين المشهورين خلال معرض  CES 2022، ونحن متحمسون لما سيأتي لعالم أصدقائنا ذوي الأرجل الأربعة.

وذكر أحدث تقرير عن دليل لبعض أكثر الاختراقات المذهلة في تكنولوجيا الحيوانات الأليفة التى تم اكتشفاها هذا العام والتى تنوعت ما بين متابعة أنشطة القطط والكلاب على مدار اليوم ومتابعة حالتهم الصحية وعادات المشى والجرى والنوم، وتقنيات بأصوات تحذيرية لمنع الجلوس على الأثاث ومنها كالتالى:

الياقات الذكية ومن أبرز منتجات الياقات الذكية هو طوق Catlog الذكى الذي صممه Rabo Inc ويستخدم تقنية استشعار الوزن لتحليل حركات قطتك اليومية، يمكن أن يكون هذا أي شيء من النوم والجلوس بثبات إلى غسل الكفوف وتناول مشروب من وعاء الماء، باستخدام نقاط التركيز مثل اهتزازات الحيوانات الأليفة وحركاتها، وتتم مزامنة حركات قطتك مع محور Catlog المتصل بالويب، والذي يقوم بعد ذلك بإعداد تقرير مفصل عن جميع الأنشطة التي كانت قطتك تقوم بها في يوم واحد.

كما أحدثت Invoxia بعض الضوضاء في العرض مع الإعلان عن طوق ذكي للكلاب. بناءً على فرضية Catlog ، ستراقب أداة تسخير الكلب Invoxia موقع الكلب ومعدل ضربات القلب وحالة الجهاز التنفسي.

وبالتأكيد، زيارة الطبيب البيطري هي الطريقة المجربة والصحيحة عند التعامل مع مشاكل صحة الكلاب والقطط، ولكن من خلال مراقبة الياقات الذكية فإن التغلب على مشكلة فى القلب أو الرئة يعد وسيلة رائعة للتغلب على أي نوع من المشاكل قبل أن يصبح مشكلة كبيرة لرفيقك.

الأجهزة القابلة للارتداء للمراقبة الصحية بما يتجاوز حدود الياقة، عرض العارضون في معرض CES أيضًا عددًا من المنتجات التي سيتمكن رفاقنا من ارتدائها بشكل ما، ويأتى أحد هذه الابتكارات إلينا من عقول ITRI ، ويسمى iPetWear ، وهى وحدة ذكية يمكن تثبيتها فى طوق حيوانك الأليف أو تخزينها في سرير الحيوانات الأليفة، وتستخدم iPetWear مستشعرات رادار فسيولوجية دقيقة لمراقبة معدل ضربات القلب والتنفس والنشاط العام لكلابنا، وبمجرد جمع البيانات يتم إرسال المعلومات إلى الجهاز المحمول لمالك الحيوانات الأليفة عبر البلوتوث ويمكن عرضها من خلال تطبيق iPetWear.

وبتكلفة تقديرية تبلغ 80 دولارًا، يتلقى مشترو iPetWear وحدة iPetWear ، وطوقًا متخصصًا، وإمكانية الوصول إلى تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالشركة، جناح PurrSong تعرف شركات مثل PurrSong بالضبط ما يمكن توقعه عند رعاية قطة وقد طورت مجموعة من المنتجات لمساعدتنا.

والعناصر الثلاثة الرئيسية هى LavvieBox و LavvieWater و LavvieTAG. LavvieBox هو صندوق فضلات ذكى يراقب زيارات حمام قطتك، ويبلغ عن وزن قطتك وطبيعة زياراتهم، يتم التقاط المعايير ثم بثها إلى تطبيق PurrSong للجوال كمرجع للمالك، وLavvieWater هو موزع مياه أوتوماتيكي يتتبع استهلاك قطتك للمياه ويرسل البيانات المجمعة إلى تطبيق PurrSong، ثم هناك LavvieTAG وهو مستشعر حي للياقة البدنية يتتبع عادات المشي والجري والنوم والأكل لدى قطتك.

السياج الجغرافى للحيوانات الأليفة تعبت من كلبك يقفز على أريكة غرفة المعيشة؟ Wagz Tagz طريقة رائعة لإبعاده متصل بـ Wagz 'Freedom Smart Dog Collar (249 دولارًا)، ويعمل Wagz Tagz كحاجز جغرافي للكلاب، عندما يكتشف طوق Freedom وجود ملحق Tagz القريب، يصدر الطوق تحذيرًا إنسانيًا بالصدمة إلى الحزام، يشير إلى أن الوقت قد حان للنزول عن الأثاث، الحدود قابلة للتعديل من 3 إلى 15 قدمًا، والإعداد عملية سريعة يمكن معالجتها بواسطة أجهزة iOS و Android، وسيتوفر جهاز Tagz فى مارس 2022.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق شاشة أكبر وكاميرات أفضل.. كل ما تريد معرفته عن هاتف iPhone SE 4
التالى مايكروسوفت تزيل برنامج WordPad من التحديث المقبل لنظام التشغيل ويندوز 11