أخبار عاجلة

كوريا الجنوبية تسعى لتصبح خامس أكبر سوق ميتافيرس في العالم بحلول 2026

كوريا الجنوبية تسعى لتصبح خامس أكبر سوق ميتافيرس في العالم بحلول 2026
كوريا الجنوبية تسعى لتصبح خامس أكبر سوق ميتافيرس في العالم بحلول 2026

كشفت كوريا الجنوبية عن خارطة طريق طويلة الأجل لتعزيز صناعتها metaverse ، بهدف أن تصبح خامس أكبر سوق في العالم في السنوات الخمس المقبلة.

 

وقالت وزارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والعلوم إنه بموجب الخطة ، ستعزز كوريا الجنوبية ما لا يقل عن 220 شركة ميتافيرس بحجم مبيعات يزيد عن 5 مليارات وون (4.2 مليون دولار) وإنشاء "أكاديمية ميتافيرس" هذا العام لرعاية 40 ألف خبير محلي بحلول عام 2026.

 

ونقلت وكالة أنباء يونهاب عن وزير العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ليم هي-سوك قوله إن "Metaverse هو عالم رقمي جديد بإمكانيات غير محدودة"، مشيرة إلى أن الحكومة ستعمل عن كثب مع الصناعة والوزارات ذات الصلة.

 

ويشير metaverse إلى مساحة افتراضية مشتركة يتفاعل فيها المستخدمون مع بعضهم البعض من خلال الصور الرمزية الرقمية ويختبرون عالم الواقع الافتراضي (VR)، ونمت شعبية مثل هذه المنصات خلال السنوات الأخيرة حيث قام الناس بتغيير أنشطتهم عبر الإنترنت وسط الوباء.

 

وتخطط كوريا الجنوبية أيضًا لبناء معهد للغة الكورية عبر الإنترنت على منصات metaverse للأجانب وبدء العديد من المشاريع لتطبيق تكنولوجيا metaverse في السياحة والطب والفنون ، بما في ذلك K-pop.

 

ولتعزيز المزيد من النمو ، ستدير "أكاديمية K-Metaverse" لمساعدة الشركات الناشئة العالمية metaverse على دخول السوق الكورية الجنوبية وربطها بشركات المحتوى المحلية، وحاليًا ، يُقال إن كوريا الجنوبية تحتل المرتبة 12 في العالم من حيث حصتها في السوق في صناعة metaverse.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى كيفية الاطلاع على سجل إشعارات Android خلال الـ 24 ساعة الماضية