المشكلة أكبر من أخبار مضللة.. وسائل التواصل الاجتماعى تهددك بأخطار صحية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

لم تقتصر مشكلات مواقع التواصل الاجتماعى على مدك بالمعلومات المضللة من خلال منصاتها، ولكنها أيضا قد تعرضك لأخطار صحية كبيرة مثل السرطان والاكتئاب، حيث إنه وفقا لدراسة بريطانية، يلقى واحد من كل خمسة باللوم على هواتفهم الذكية فيما يخص النوم السيء ليلاً لأن وسائل التواصل الاجتماعي تجعل من الصعب التوقف عن متابعتها.

 

ووفقا لما ذكره موقع صحيفة "الديلى ميل" البريطانية، فإن إرسال رسالة نصية قبل النوم أو إرسال بريد إلكتروني إلى أحد أحبتك أمر رومانسي، لكن الأمر قد يكون مكلفًا صحيا للغاية بالنسبة للمرسل والمتلقي.

 

وفقا لدراسة جديدة، يقول أكثر من نصف البالغين في المملكة المتحدة إنهم يكافحون من أجل الحصول على ما يكفي من الانتباه، حيث ينامون في المتوسط ست ساعات فقط في الليلة، ومن بين هؤلاء، يلقي 18 في المائة باللوم على الهاتف الذكي بجانب السرير لإبقائه مستيقظًا.

 

ولعل المشكلة فى ذلك لا تقتصر فقط على الضوء الأزرق المنبثق من الأجهزة الإلكترونية الذى يعرقل النوم، ولكن أيضا المراسلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ورسائل البريد الإلكتروني.

 

ويحذر الخبراء أولئك الذين يحصلون على أقل من ثمان ساعات من النوم الموصى بها في الليلة يرفع خطر الإصابة بالسرطان والسكري والاكتئاب.

 

وقال سايمون آرتشر، أستاذ البيولوجيا الجزيئية للنوم بجامعة ساري: "الضوء الأزرق يقمع هرمون النوم الميلاتونين الذي قد يترك الناس يعانون الأرق وعدم القدرة على النوم".

 

كما وجد الاستطلاع الذي شمل 2000 شخصا، أن النساء أكثر عرضة من الرجال للاحتفاظ بهاتف ذكي على السرير، مع اعتراف 22% بالقسام بذلك مقارنة بـ 13 % من الرجال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق