5 تطبيقات تساعدك على تعلم نطق اللغة الفرنسية بشكل صحيح

البوابة العربية للأخبار التقنية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

لا شك أن النطق الصحيح مهم بشكل خاص في اللغة الفرنسية حيث يمكن أن تشير الاختلافات الطفيفة في النطق إلى كلمات ومعاني مختلفة تمامًا، مما قد يتسبب في الكثير من حالات سوء الفهم عندما لا تستطيع أن تنطق ما تقصده بدقة.

وبالتالي فإن تعلم النطق الصحيح للغة الفرنسية سيساعدك على تجنب سوء التفاهم بينك وبين من تتحدث معهم، والأفضل من ذلك أنه سيساعدك على  إجراء المحادثات بسهولة أكبر عندما تتمكن من الفهم دون أن تفقد إيقاعًا أو تطلب من المتحدث تكرار شيء ما.

هناك العديد من الأدوات المتاحة لمساعدتك في التغلب على هذه التحديات والبدء في تحسين مهاراتك في النطق باللغة الفرنسية، ومن أهم هذه الأدوات هي التطبيقات على اعتبار أنها أكثر الأدوات انتشارًا الآن.

فيما يلي 5 تطبيقات تساعدك على تحسين مهاراتك في نطق اللغة الفرنسية:

1- تطبيق Babbel

يساعدك تطبيق Babbel على تعلم اللغة الفرنسية بسهولة من خلال دروس يومية لمدة 10-15 دقيقة تتناسب مع جدولك اليومي حتى لا يصيبك الملل، وتغطي هذه الدروس التي وضعها أفضل خبراء اللغة مجموعة واسعة من المواضيع الحياتية بما في ذلك السفر والثقافة العامة والأعمال التجارية.

كما يدعم التطبيق تقنية التعرف على الكلام التي تساعد على إتقان النطق الصحيح للغة بسرعة من خلال تمارين الاستماع وتدريبات القراءة.

ويدعم التطبيق ميزة مدير المراجعة Review Manager  التي تتيح لك إمكانية حفظ المفردات الجديدة لتحسين وزيادة حصيلتك اللغوية على المدى الطويل.

التطبيق متاح لكل من مستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي ولمستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آيتيونز، ويمكنك الاشتراك من داخل التطبيق للحصول على المزيد من الميزات.

2- تطبيق Brainscape

يهدف تطبيق Brainscape إلى تحسين مفردات اللغة لديك والاحتفاظ بها من خلال البطاقات التعليمية التكيفية وكذلك أدوات الاستماع والتحدث.

كما يدعم التطبيق خوارزمية مخصصة تحمل اسم TIMING تساعدك على تعلم مفردات اللغة الفرنسية من خلال التكرار القائم على الثقة، كما يضم ميزة بناء الجمل Sentence Builder التي تتيح لك إتقان مفاهيم القواعد من خلال ترجمة جمل متقدمة.

تتضمن الميزات البارزة الأخرى في التطبيق تطوير المعرفة حول التاريخ الفرنسي والثقافة الشعبية.

التطبيق متاح لكل من مستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي ولمستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آيتيونز.

3- تطبيق Learn French. Speak French

هذا التطبيق تابع لتطبيق تعلم اللغات الشهير Mondly ويساعدك على تعلم التحدث بالعبارات الفرنسية، وتحسين المفردات والقواعد اللغوية من خلال إجراء المحادثات مع الناطقين باللغة الفرنسية.

يتيح لك التطبيق استكشاف تمارين اللغة للقراءة والاستماع والكتابة والمحادثة المحسّنة من خلال القاموس وتقنية التعرف على الكلام التي لن تعطيك تقييم إيجابي إلا في حالة تحدثك للغة بشكل واضح وسليم خالِِ من الأخطاء، مما يساعدك على إتقان النطق الصحيح للغة.

كما يساعدك في تعلم المفردات الفرنسية من خلال تقديم الكلمات والعبارات الشائعة كثيرة الاستخدام بدلًا من الكلمات الفردية، حيث يقوم التطبيق بتقسيم عملية التعلم إلى دروس قصيرة ووضعها في مجموعات ذات مواضيع محددة، ويحتوى التطبيق على أداة ذكية تقدم لك الاحصائيات والتقارير حتى تمكنك من متابعة تقدمك في اللغة.

التطبيق متاح مجانًا لكل من مستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي ولمستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آيتيونز، كما يمكنك الاشتراك من داخل التطبيق للحصول على المزيد من الميزات.

4- تطبيق busuu – Learn to speak French

هذا التطبيق تابع لتطبيق تعلم اللغات الشهير busuu ولكنه مخصص لتعلم النطق الصحيح للغة الفرنسية فقط، حيث يساعدك على تحسين مهارات الاستماع والتحدث الخاصة من خلال التعامل مع الناطقين الأصليين للغة.

يتيح لك هذا التطبيق أن تكون عضوًا في مجتمع busuu لتحصل على تصحيح تمارين التحدث والكتابة الخاصة من قِبل الناطقين باللغة الفرنسية، بالإضافة إلى ذلك يمكنك مساعدة الآخرين بلغتك الأم.

كما يضم التطبيق مجموعة مميزة من الدورات في اللغة الفرنسية التي يزيد عددها على 150 دورة مختلفة، ويدعم التطبيق ميزة التعرف على الكلام للمساعدة في تحسين مهارات النطق الخاص بك.

تكمن أهم ميزات هذا التطبيق في الحصول على شهادة من مؤسسة ماكجرو هيل التعليمية McGraw-Hill Education بعد انتهاء فترة تعلمك، وكذلك إمكانية استخدامه دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.

التطبيق متاح لكل من مستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي ولمستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آيتيونز.

5- تطبيق Learn French Easy ⋆ Le Bon Mot

تم تطوير هذا التطبيق من قِبل علماء اللغة في جامعة السوربون في باريس لمساعدتك على تعلم اللغة الفرنسية بسرعة، حيث توفر قنواته المتعددة تجربة تعليمية مثالية لتعلم المفردات والقواعد اللغوية، فهو يضم نصوص وصور وناطقين أصليين باللغة الفرنسية.

يدعم التطبيق تقنية التعرف على الصوت لمساعدتك في تحسين مهارات النطق الصحيح من خلال الاستماع إلى النطق الخاص بك ومن ثم تقييمك بالإيجاب أو السلب استنادًا إلى صحة النطق.

التطبيق متاح لكل من مستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي ولمستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آيتيونز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق