أخبار عاجلة
أمير الجوف يوجه بعودة المخيمات العائلية -
30 مليون ريال أرباح مجموعة فتيحي خلال 2020 -

شركة Valve ستدفع 4 ملايين من الدولارات كغرامة بسبب Steam Controller!

شركة Valve ستدفع 4 ملايين من الدولارات كغرامة بسبب Steam Controller!
شركة Valve ستدفع 4 ملايين من الدولارات كغرامة بسبب Steam Controller!

قامت شركة Valve بإطلاق أول أداة تحكم خاصة بها في عام 2015، والمعروفة بإسم Steam Controller. هذه الأداة تم إيقاف تصنيعها بالفعل، لكن من الواضح أن الأداة تعدت على براءة اختراع أثناء وقت بيعها، مما سيكلف شركة Valve مبلغ يصل إلى أربعة ملايين من الدولارات الأمريكية.

حدث هذا الأمر بسبب شركة SCUF المعروفة بتصنيع أدوات التحكم لمختلف المنصات، والتي صارت تقع تحت مظلة CORSAIR الشهرية، عندما فازت بدعوى قضائية ضد شركة Valve. بدأ الأمر في عام 2014 عندما قامت Valve بعرض نماذج مبدئية لأداة Steam Controller. قامت الشركة بالتحذير بشأن براءة اختراع مسجلة بإسم Ironburg Inventions، والتي توضح وجود أزرار سفلية لأداة التحكم كما نرى في العديد من الأدوات الإحترافية حالياً.

حاولت شركة Valve أن تقر بأن أزرارها السفلية مختلفة عن ما تم توضيحه في براءة الاختراع التي رفعت SCUF الدعوى بسببها، لكن بعد فترة وصلت إلى أسبوع في قاعات القضاء، تم تغريم شركة Valve بدفع المبلغ المذكور أعلاه كتعويض عن التعدي على براءة الاختراع الخاصة بهذه الأزرار.

تقوم شركة Microsoft والعديد من الشركات أيضاً باستخدام هذه الأزرار، وهذا ما نراه في أداة مثل Xbox Elite، لكن من الواضح أن Microsoft تقوم بدفع مبلغ مادي لترخيص هذه الأداة حتى لا تقع في أزمة مماثلة لما وقعت فيه شركة Valve بسبب مشكلة الترخيص.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق يجب تفعيلها فورا.. 5 إعدادات مهمة عند شرائك لاب توب جديد
التالى متجر PlayStation يتوقف عن بيع الأفلام والبرامج المتلفزة